تحميل برنامج Adobe Illustrator كامل للكمبيوتر 2023 لاستخدامه في تصميم الشعارات والشعارات وتصميم الرسم الحر وغيرها من الأشياء التي لا غنى عنها لأي مصمم. يعتبر Adobe Illustrator البرنامج الأول في صناعة المتجهات، بالإضافة إلى التصميم اليدوي بالقلم وتطبيقه على البرنامج بسهولة. سنقدم في هذه المقالة روابط تحميل برنامج Adobe Illustrator الإصدار الأخير مجانا وبحجم صغير من ميديا ​​فاير، مع الكثير من المعلومات التي ستفيد المهتمين بهذا البرنامج وتجيب على الأسئلة المتكررة حوله.

تحميل برنامج Adobe Illustrator

ما هو تحميل برنامج Adobe Illustrator ؟

كثير من الناس يتساءلون ما هو المصور؟ أدوبي إليستريتور هو محرر رسومات على شكل ورشة فنية تعمل على لوحة الرسم، المعروفة باسم “طاولة العمل” وهي مصممة للإبداع الفني للرسم والتلوين، على سبيل المثال؛ لإنشاء وتصميم الصور، حيث يتم استخدامه للتحرير من بين أشياء أخرى كفرع من الفن الرقمي المطبق على الرسم التوضيحي أو التصميم الجرافيكي.

تم تطويره وتسويقه بواسطة Adobe Systems، وهو أول برنامج رسمي من نوعه تصدره هذه الشركة، يحدد بطريقة معينة لغة الرسومات المعاصرة من خلال الرسم المتجه. يتمتع Adobe Illustrator أيضًا بخيارات إبداعية، وسهولة الوصول إلى الأدوات، وتعدد الاستخدامات الكبير لإنتاج رسومات مرنة بسرعة لاستخدامها في الطباعة والفيديو والنشر على الويب والأجهزة المحمولة.

الرسوم التوضيحية المذهلة التي تم إنشاؤها باستخدام هذا البرنامج أعطت تطبيق إدارة المتجهات سمعة عالمية بين فناني الرسوم الرقمية حول العالم، ومع ذلك، تم إصداره في الأصل ليعمل فقط مع نظام التشغيل Macintosh ولم يكن من السهل التعامل معه للأشخاص ذوي الخلفية القليلة في التعامل مثل هذه الأدوات المتقدمة التي أثرت على قبول هذا البرنامج بين عامة الناس في بعض البلدان.

وهي حاليًا جزء من عائلة Adobe Creative Cloud وتتمثل وظيفتها الوحيدة والأساسية في إنشاء رسوم توضيحية رسومية احترافية تعتمد على إنتاج كائنات رياضية تسمى المتجهات. امتداد ملف Illustrator هو “.AI”. يأتي Illustrator في عروض تقديمية مختلفة، تتراوح من شكله الفردي إلى كونه جزءًا من حزمة: Adobe Creative Suite Design Premium وAdobe Creative Suite Web Premium وAdobe Creative Suite Production Studio Premium وAdobe Creative Suite Master مجموعة.

نبذة عن برنامج أدوبي إليستريتور Adobe illustrator 2023:

قامت شركة Adobe بتصميم برنامج Adobe Illustrator في مارس 1987، وكان في الأصل مخصصًا لأجهزة Macintosh. البرنامج كان موجهاً لتصميم التطبيقات، ورغم محاولة الشركة تسهيل البرنامج إلا أن الكثيرين وجدوا صعوبة في التعامل معه. صدرت النسخة الأولى من البرنامج لنظام التشغيل Windows عام 1992. وبعد أكثر من 20 عاماً من تواجده في الأسواق ومتابعة إطلاق آخر التعديلات والتحسينات وإدخال أدوات جديدة من قبل المطورين. وأدى ذلك إلى تحقيق نتائج جيدة لهذا البرنامج من حيث المبيعات والشعبية، والتي ارتفعت بشكل ملحوظ، خاصة خلال السنوات الثلاث الماضية مقارنة بالسنوات السابقة. أصبح البرنامج الواجهة الأولى للمصممين، وخاصة الشعارات والإعلانات كبيرة الحجم، خاصة بعد ظهور تقنية المتجهات التي لا تقلل من جودة الصور عند تكبيرها.

أصدرت Adobe أيضًا تطبيق Illustrator Draw، وهو تطبيق رسم متجه لمستخدمي الأجهزة المحمولة بنظامي التشغيل Android وiOS. إلى جانب Illustrator لسطح المكتب، يتم تسويقه حاليًا بواسطة Adobe من خلال Creative Cloud. يسمح لك بتصدير الرسومات التي تم إنشاؤها باستخدام برنامج Illustrator Draw إلى برنامج Adobe Illustrator لسطح المكتب

أهمية برنامج أدوبي إليستريتورAdobe Illustrator 2023:

هناك العديد من مصممي الشعارات للشركات الكبيرة الذين يقومون برسم الشعار يدوياً، وعندما تتم الموافقة على هذا الشعار، يحين الوقت لتطبيقه عملياً على الكمبيوتر بحيث يكون بأفضل شكل ممكن. وهنا يأتي دور Adobe Illustrator Download الذي يؤدي المهمة بأفضل طريقة ممكنة. ليس هذا فحسب، بل يقوم البرنامج بتصدير الصور والشعارات في شكل متجه بحيث يمكن وضع الشعار بالحجم المناسب دون فقدان جودته.

واجهة برنامج ادوبي اليستريتور Adobe Illustrator للكمبيوتر 2023:

مقدمة إلى برنامج Illustrator هذا ليس شرحًا لبرنامج Illustrator، بل مراجعة لواجهة البرنامج. في الواجهة الرئيسية لبرنامج Illustrator، يوجد شريط جانبي يظهر على الجانب الأيسر من الشاشة مع مجموعة مختلفة من الأدوات لتحديد الكائنات أو إنشاء المشاريع وتنفيذها وتصديرها. ويمكن إدراج هذه الأدوات على النحو التالي:

الرسم والكتابة وإعادة التشكيل والتلوين والقص والاقتصاص والتحريك والتكبير والتصغير والتخطيط. كما يحتوي أيضًا على بعض الأدوات مثل المثلث الصغير الموجود أسفل يمين صندوق الأدوات. يحتوي هذا المثلث الصغير على خيارات لعرض أو إضافة بعض الأدوات المخفية من خلال الضغط باستمرار على زر الماوس الأيسر على أيقونة المثلث.

تتضمن أمثلة الأدوات الأساسية في Illustrator أدوات التحديد وأدوات الرسم وأدوات القلم. على سبيل المثال، يتم استخدام أدوات التحديد لتخطيط العمل الفني وتنظيمه عن طريق تحديد الكائنات وترتيبها بدقة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن لأدوات التحديد تجميع الكائنات أو إخفائها أو إغلاقها. يمكن استخدام أدوات الفرشاة لتعديل مظهر العمل الفني. هناك أنواع مختلفة من الفرش:

مثل الخط، والتشتت، والشعر الخشن. تقوم أدوات القلم بإنشاء خطوط مستقيمة ومائلة ومنحنية للعمل الفني ويمكنها إضافة نقاط ربط وإزالتها من المسارات. تتيح أدوات القلم الرصاص للمصمم رسم الخطوط اليدوية وتحريرها.

على الجانب الأيمن من Adobe Illustrator توجد تصميمات الألوان وعناصر التحكم مثل لوحة الألوان ولوحة الفرش ولوحة الرموز والتحكم في الشفافية ولوحة المظاهر والأنماط الجاهزة، مع تغيير كامل في الأدوات التي تظهر بشكل مؤقت مثل الكتابة الأدوات وإضافة الطبقات والتحكم في الظلال والمؤثرات بالإضافة إلى ظهور الإعدادات التكميلية للأدوات في شريط الأدوات العلوي عند استخدامها.

مميزات تحميل برنامج ادوبي اليستريتور Adobe Illustrator للكمبيوتر 2023:

يشتمل تنزيل الإصدار الأخير من برنامج Adobe Illustrator بالعربي على العديد من الميزات التي تجعل الأمر أسهل وأقل تعقيدًا مما كان عليه في الإصدارات القديمة. وتحاول شركة أدوبي تبسيط الواجهات وتوفير العديد من الأدوات لتسهيل العمل على برامجها، رغم تقديم الشركة العديد من الشروحات والدورات المجانية للمصممين لشرح برامجها المختلفة. ومن مميزات تنزيل برنامج Adobe Illustrator ما يلي:

  • تصميمات Pixel مثالية من حيث الجودة والدقة.
  • قوة كبيرة في تصدير المتجهات للإعلانات التجارية الكبيرة دون فقدان الجودة.
  • وجود قوالب التصميم الافتراضية وإعدادات العمل المسبقة لتسهيل أداء وإنجاز المشاريع المختلفة.
  • تم دمج أداة CSS Extractor مع Adobe Illustrator Arab، والتي تساعد في إنشاء وبرمجة مواقع الويب بسهولة. وهذه إحدى أهم الميزات التي تمت إضافتها مؤخرًا ويتم تطويرها بأقصى سرعة.
  • وجود خاصية مزامنة الألوان لإضفاء المزيد من الروعة على التصميم دون تدخل المصمم من خلال الذكاء الاصطناعي في دمج الألوان.
  • هناك العديد من الفرش التي تنجز المهمة، مع إمكانية دمج الفرش الخارجية وإضافتها للبرنامج على شكل صور جاهزة.
    وجود خيارات جاهزة لتحسين المشروع من حيث التصميم والألوان.
  • القدرة على استيراد وتصدير إعدادات المستخدم بحيث يمكن حفظها واستعادتها على أي جهاز جديد دون خطوات متعددة.
  • التحكم في مساحة عمل المشروع من خلال تضييق بيئة العمل أو توسيعها.
  • تحسينات رسم منظور المستخدم.
  • تضمين العديد من الرموز الديناميكية المضمنة في البرنامج. مع إدراج العديد من الأشكال الحية.
  • وجود خيارات تصميم مخصصة لبدء العمل من القوالب الافتراضية بدلاً من البدء من الصفر.
  • إمكانية التحديث المتزامن مع المشروع.
  • خيارات التكبير والتصغير للنماذج مع خيار تصدير SVG كمتجه بحيث لا تنخفض جودتها مع زيادة التكبير.
  • أداة بناء الأشكال ذات الشكل الحر التي يعتمد عليها المصممون بدءًا من الرسم اليدوي وحتى الرسم البرمجي.
  • القدرة على عرض وتحرير الكائنات والأشكال في خلفية شفافة.
  • قم باستيراد تنسيق قالب Adobe Illustrator بشكل افتراضي.
  • ارسم مسارات عضوية ناعمة باستخدام ميزة Taper الموجودة في فرشاة Blob.
  • التكامل مع جميع برامج Adobe الأخرى: يمكنك نقل المشروعات بسلاسة من التصميم إلى الطباعة أو الإخراج الرقمي بفضل التكامل المحكم مع Adobe Photoshop وInDesign وAfter Effects وAcrobat، الشركة الرائدة في مجال الحفاظ الرقمي على النص. تنسيقات الملفات الرسومية متوافقة مع كافة برامج الشركة الأخرى، حيث الدمج الرائع والتكامل الكبير بين جميع برامج التنسيق.
  • دعم تركيبات طبقة Photoshop مع التحكم في رؤية تركيبات الطبقة في ملفات Photoshop المرتبطة أو المضمنة أو المفتوحة من داخل Illustrator CS6.
  • واجهة قوية وقابلة للتخصيص اتخذ خطوات أقل لإنجاز المهام اليومية من خلال واجهة مبسطة. استمتع بالتحرير المضمّن لأسماء الطبقات وعينات الألوان الدقيقة وسطوع واجهة المستخدم التي يمكن تعديلها بسلاسة لتتناسب مع أدوات Adobe الأخرى.
  • تساعدك أدوات الرسم المتجه المتقدمة على إنشاء تصميمات مميزة باستخدام أدوات بناء الأشكال الدقيقة والفرش المرنة والرسومات الجاهزة وعناصر التحكم المتقدمة.
  • قم بمعاينة الفواصل لتجنب مفاجآت مخرجات الألوان مثل الألوان الموضعية غير المتوقعة، والطباعة الفوقية البيضاء غير المرغوب فيها، والطباعة الفوقية التي لا تتم طباعتها بشكل صحيح، وألوان CMYK السوداء في النص والملفات الموضوعة.
    تأثيرات مستقلة عن الدقة مثل الظلال المسقطة والتعتيم والأنسجة التي تحافظ على مظهرها عبر الوسائط. تبدو التأثيرات النقطية كما هي بغض النظر عن كيفية تغيير إعدادات الدقة.
  • التأثيرات المباشرة للمشاريع قم بتطبيق التأثيرات المباشرة دون التأثير على العمل الفني الأساسي، بحيث يمكنك التحرير في أي وقت دون البدء من جديد.
  • لمعرفة المزيد حول تنزيل برنامج Adobe Illustrator، يمكنك زيارة هذا الرابط للموقع الرسمي للبرنامج.

متطلبات تشغيل تحميل برنامج Adobe Illustrator للكمبيوتر 2023:

هذا هو الحد الأدنى لمتطلبات النظام لبرنامج Illustrator من الحد الأدنى إلى الموصى به للتشغيل بأفضل أداء.

  • وحدة المعالجة المركزية: معالج Intel متعدد النواة أو معالج AMD Athlon 64.
  • الذاكرة العشوائية: 8 جيجا، ويفضل 16 جيجا.
  • نظام التشغيل: Windows 10 أحدث إصدار أحدث من 1809
  • مساحة القرص الصلب: حوالي 2 جيجا بايت.
  • معالجة الرسوميات (بطاقة الفيديو): يجب أن تبلغ سعتها 1 جيجابايت، ويفضل 4 جيجابايت.
  • دقة الشاشة: شاشة عرض 1024 × 768، يوصى بعرض 1920 × 1080.
    من الأفضل أن يكون الجهاز متصلاً بالإنترنت.

ومع ذلك، يمكنك معرفة المزيد حول متطلبات النظام لتنزيل Adobe Illustrator على أنظمة التشغيل Windows وMac والأجهزة الأخرى من خلال دليل التشغيل الموجود على الموقع الرسمي.

تنسيقات تصدير العمل عن طريق برنامج اليستريتور Illustrator:

لكي يتمكن Illustrator من إنشاء الصور المتجهة وتحريرها، يجب أيضًا حفظ الملفات بتنسيقات الرسومات المتجهة. تتضمن بعض هذه التنسيقات الرسومات المتجهة القابلة للتحجيم (SVG)، وتنسيق المستندات المحمولة (PDF)، وEncapsulated PostScript (EPS)، وWindows Metafile (WMF)، وVector Markup Language (VML)، والتي تم تفصيلها في:

  • PDF هو تنسيق ملف يمكن لبرنامج Illustrator تصديره. فهو يسمح بعرض الصور والنصوص بشكل مستقل عن الأجهزة والبرامج ونظام التشغيل. فهو يلخص وصفًا كاملاً للمستندات ذات التخطيط الثابت، بما في ذلك الخطوط والرسومات والنص. يشتمل تنسيق PDF على نظام تخزين منظم يجمع هذه العناصر ويضغطها في ملف واحد. ويتضمن أيضًا مجموعة فرعية من PostScript لإنشاء الرسومات ونظامًا لربط الخطوط بالمستندات. وهناك برامج مخصصة لفتح هذه الصيغ مثل Adobe Acrobat. ويمكنك تحميل هذا البرنامج لأجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة من خلال هذه المقالات.
  • EPS عبارة عن مجموعة فرعية من تنسيق PostScript مع قيود إضافية تسمح لها بتخزين الملفات الرسومية. عادةً ما يتم تضمين هذه الملفات داخليًا ويمكن وضعها في ملف PostScript آخر. ملف EPS هو في الأساس ملف PostScript يحتوي على معاينة منخفضة الدقة للصورة، والتي يمكن لبعض التطبيقات عرضها. في وقت سابق من تاريخه، كان من الشائع حفظ ملفات Illustrator بتنسيق EPS لمشاركتها مع تطبيقات تخطيط الصفحة.
  • WMF هو تنسيق تم استخدامه بشكل أساسي بواسطة Windows في التسعينيات ويمكن تصديره بواسطة Illustrator. يمكن لهذا التنسيق تخزين كلٍ من الرسومات المتجهة والنقطية، مما يسمح باستخدامه بطريقة مشابهة لـ SVG. تحتوي ملفات WMF على قائمة باستدعاءات الوظائف التي تستخدمها واجهة جهاز الرسومات لـ Windows (GDI) لعرض صورة. يمكن أن يتضمن WMF تعليمات برمجية قابلة للتنفيذ نظرًا لأن بعض وظائف GDI تساعد في معالجة الأخطاء.
  • VML كان هذا تنسيقًا يستند إلى XML للرسومات المتجهة ثنائية الأبعاد التي كانت جزءًا من معايير Office Open XML. لم يعد مدعومًا بواسطة Internet Explorer اعتبارًا من عام 2012، على الرغم من أنه لا يزال مضمنًا في Office Open XML للأغراض القديمة، وكان مدعومًا في الأصل بواسطة Illustrator.
  • SVG تم الحفاظ على مواصفات SVG بواسطة اتحاد شبكة الويب العالمية (W3C) كمعيار مفتوح منذ عام 1999. يعتمد التنسيق على لغة التوصيف القابلة للتوسيع (XML)، التي تدعم الرسومات ثنائية الأبعاد لكل من الرسوم المتحركة والصور التفاعلية. يتم تعريف صور SVG في ملفات XML، مما يسمح بضغطها وفهرستها وكتابتها والبحث فيها. يمكن تحرير ملفات SVG باستخدام أي محرر نصوص والعديد من تطبيقات الرسم الأخرى. باعتبارها عضوًا في W3C، تدعم Adobe تنسيق الملف هذا في Illustrator والتطبيقات الأخرى التي تنتجها.
    وهذه أيضًا تنسيقات أخرى لبرنامج Illustrator: –
  • رسم أوتوكاد (dwg).
  • أوتوكاد إكسهانج (DXF).
  • بي إم بي.
  • الملف الشخصي المحسن (EMF).
  • فلاش (فرنك سويسري).
  • جبيغ (جبغ، جبي، جبيغ).
  • GIF.
  • ماكنتوش بيكت (نسبة مئوية).

شرح برنامج أدوبي إليستريتور عربي Adobe Illustrator 2023 للكمبيوتر:

بعد تحميل برنامج Adobe Illustrator قد يشير البعض إلى شرحه، حيث أن البرنامج مفيد جدًا ومتقدم جدًا في استخداماته، لكن هل تتذكر أن برامج Adobe لها شروحات كثيرة على اليوتيوب، مع وجود العديد من الإضافات والدورات على موقع Udemy و منصات إدراك ومنصات التعلم عن بعد، حيث يحتوي البرنامج على العديد من الشروحات التي تبسط البرنامج، ويحظى بدعم هائل من الشركة، حيث توفر الشركة العديد من الدروس والدورات التعليمية لجميع منتجاتها.

شرح برنامج ادوبي اليستريتور
كما يتوفر شرح لبرنامج Adobe Illustrator CC على العديد من المواقع المتخصصة والكتب الموجهة للمصممين، بالإضافة إلى تدريسه في العديد من الجامعات.

أسئلة شائعة عن تحميل برنامج Adobe Illustrator:

1-ما هو الفرق بين المصور وفوتوشوب؟
2-هل يدعم تحميل Adobe Illustrator اللغة العربية؟
3-هل يمكن تنزيل Illustrator لجهاز iPhone؟
4-هل برنامج Adobe Illustrator متاح لنظام Android؟
5-هل برنامج Adobe Illustrator مجاني للتنزيل؟
6-كيف تتعلم وتتقن برنامج Adobe Illustrator؟
7-هل يمكن تشغيل Adobe Illustrator على جهاز قديم وضعيف؟

صور البرنامج:

تحميل برنامج Adobe Illustrator

معلومات ملف تحميل برنامج Adobe Illustrator للكمبيوتر 2023:

اسم البرنامجبرنامج ادوبي اليستريتور Adobe Illustrator
نسخة البرنامجاخر اصدار
حجم البرنامج1.33 GB
تاريخ البرنامج18 مارس 2023
الشركة المطورةAdobe
متوافق معWindows
لغة البرنامجالعربية والإنجليزية ولغات اخري
التصنيفادوات – برامج الكمبيوتر
الترخيصمجاني
التنزيلات100.000.000

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *