تحميل برنامج Adobe PDF Reader للكمبيوتر ويندوز 7 و 10 و 11. يعتبر من البرامج الهامة التي يجب توافرها على جميع أجهزة الكمبيوتر، فهو من برامج قراءة الملفات والكتب، ومن التسعينات وحتى العام الحالي يتربع على عرش برامج قراءة الملفات والمستندات التي تدعم… صيغة PDF. أصبح من الممكن الآن قراءة أي كتاب أو مجلة أو صحيفة أو مقالة بصيغة PDF. تظهر الكتب مرقمة ومرتبة، ويمكنك طباعة الملفات كاملة أو مشاركتها مع العديد من الأصدقاء.

إن تحميل برنامج قارئ الكتب الإلكترونية PDF ليس مجرد برنامج للقراءة، ولكنه يمكنك أيضًا من إضافة بعض التعليقات على بعض الفقرات التي يسهل الرجوع إليها في أي وقت. ولذلك لا يوجد منافس لبرنامج Adobe PDF حتى الآن لما يتمتع به من مزايا عديدة ومميزات فريدة. كما أنه متاح مجاناً عبر الموقع الرسمي للشركة التي برمجته مما جعله من أهم برامج القراءة الإلكترونية في العالم، كما أنه يدعم عدد كبير من اللغات ويحتوي على بعض الإعدادات التي تتميز من خلال السلاسة وسهولة الاستخدام.

ومن الجدير بالذكر أنه ليس من الممكن تحت أي ظرف من الظروف إجراء بعض التعديلات عند تنزيل Adobe PDF. بل هو مجرد برنامج قراءة ولا يمكن المساس بالنصوص المكتوبة التي يحتوي عليها. إلا أن الشركة قامت بحل هذا الأمر من خلال تقديم نسخة مدفوعة تمكنك من إجراء أي تعديل عليها، لكن المستخدم في رأيي الطبيعي أنه لا داعي لهذه النسخة المدفوعة، بل يتم تقديمها خصيصا لأصحاب الأعمال.

تحميل برنامج Adobe PDF Reader

نبذة عن برنامج أدوبي بي دي إف Adobe Reader PDF 2023

تحميل برنامج Adobe Reader PDF أحد أشهر برامج القراءة الإلكترونية. تم إصداره من قبل شركة Adobe الشهيرة والمعروفة في فترة التسعينيات تقريبًا، وكان في ذلك الوقت بمثابة طفرة تكنولوجية حقيقية. برنامج يمكنك من خلاله تصفح وقراءة ملفات PDF مهما كان حجمها أو عدد صفحاتها، دون حدوث أي خطأ أو خطأ. القطع أو التشويه في الملف، لذلك قامت شركة البرمجة بإضافة العديد من الإضافات والتحديثات المستمرة له مما جعله يستمر طوال هذه السنوات دون تحدي أو منافسة.

إذا بحثت عن أي برنامج يقرأ ملفات PDF فلن تجد أي برنامج يتضمن نفس الميزات أو طريقة العرض أو طريقة العمل أو الخصائص الفريدة. كما يدعم خاصية الوضع الليلي أي القراءة على خلفية داكنة مما يجعل تجربة التصفح والقراءة تسير بسهولة أكبر. الأمر سهل حيث أن تحميل برنامج Adobe Reader PDF يدعم العديد من أنظمة التشغيل لذلك يمكن تحميله بسهولة على أجهزة الويندوز سواء فيستا أو

ومن الجدير بالذكر أيضًا أنه يتمتع بأعلى معايير الأمان حيث يستخدم تقنيات مشفرة تضمن أمان وتشفير محتويات الملفات بطريقة تكنولوجية عالية، حيث استخدم المبرمجون بروتوكول AES حتى يشعر المستخدمون بالأمان في التصفح وتبادل الملفات بين أنفسهم، بالإضافة إلى إمكانية حفظ الملف تلقائيًا مع خاصية التوقيع الإلكتروني أيضًا. يكفي دعم عدد كبير من اللغات المختلفة التي ساهمت في انتشار استخدام برنامج PDF بين العديد من المستخدمين من مختلف دول العالم، لكن تأكد من تحديثه أولًا لضمان الأداء الجيد والسريع بالإضافة إلى ذلك للاستفادة من العديد من الميزات والإضافات الجديدة.

كيفية تحميل برنامج ادوبي ريدر Adobe Reader PDF للكمبيوتر برابط مباشر؟

  • تم توفير رابط تحميل برنامج Adobe Reader PDF للكمبيوتر وهو موجود في نهاية المقال أو من خلال زر التحميل التالي.
  • لن يستغرق الأمر سوى بضع دقائق، بعد انتهاء عملية التنزيل ستظهر أيقونة البرنامج في المكان الذي اخترته له أثناء عملية التنزيل على القرص الصلب.
  • انقر على أيقونة الفأرة مرتين متتاليتين لفتح البرنامج وإعداده لإجراءات التثبيت. كل ما عليك فعله هو النقر على الشروط وسياسة الخصوصية لبدء عملية التثبيت.
  • ستظهر نافذة للبرنامج بها كلمة “تثبيت”. انقر عليه لبدء عملية التثبيت، والتي لن تستغرق سوى بضع دقائق. ثم افتح أي ملف PDF على جهازك لقراءته بسلاسة وسهولة.

خطوات إنشاء حساب داخل برنامج Adobe Reader PDF؟

  • يوجد في واجهة برنامج Adobe PDF Reader شريط علوي يحتوي على العديد من الأدوات الخاصة بإنشاء الحساب، بعضها على الجانب الأيسر والبعض الآخر على الجانب الأيمن. انقر على الدائرة الزرقاء الفاتحة.
  • اضغط على زر إنشاء حساب للانتقال إلى الموقع الرسمي للشركة المطورة، ومن ثم ستظهر لك الصفحة لتقوم بملء بياناتك مثل البريد الإلكتروني، الاسم، كلمة المرور، تاريخ الميلاد، والدولة التي تنتمي إليها، ومن ثم الضغط على زر إنشاء الحساب.
  • أو يمكنك الضغط على الرابط المباشر الموجود أسفل الموضوع للانتقال مباشرة إلى صفحة إنشاء الحساب.

شرح مفصل حول واجهة برنامج أدوبي بي دي إف Adobe PDF للكمبيوتر

يوجد شريط علوي داخل Adobe Reader في الواجهة الرئيسية عند فتح أي ملف PDF. ويجب أن تكون على دراية جيدة بكيفية عمل كل أداة من هذه الأدوات حتى تتمكن من استخدام البرنامج وتحقيق الاستفادة القصوى منه، وهي كالتالي:

  • أيقونة الحفظ: هي الأداة الأولى التي يمكنك من خلالها حفظ ملف PDF الذي تتصفحه تلقائيًا على أي من مواقع الويب المختلفة. عند الضغط على هذه الأيقونة، ستظهر نافذة لاختيار أحد الأقراص المضغوطة الموجودة داخل جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • أيقونة النجمة: إذا كان جهازك مزدحم بالعديد من الملفات ونسيت أسماء تلك الملفات وتجد صعوبة في الوصول إليها بسرعة، ميزة وضع الملف في قائمة المفضلة بالضغط على أيقونة النجمة لكي تتمكن من الوصول إليه بسهولة بسرعة أكبر.
  • أيقونة السحابة: يحتوي Adobe PDF على وحدة تخزين سحابية لكي تتمكن من الاحتفاظ بأي ملف مهما كان حجمه داخل تلك السحابة ومن ثم الوصول إليه بسهولة من أي جهاز. ما عليك سوى إنشاء حساب داخل البرنامج ومن ثم الاحتفاظ بأي ملف من خلال الضغط على الأيقونة المذكورة سابقاً، ومن ثم يمكنك الوصول إليه لجهاز آخر، كما يدعم البرنامج خاصية المزامنة بين أجهزة متعددة.
  • أيقونة الطباعة: إذا كنت تريد طباعة الملف بأكمله أو بعض الصفحات منه، كل ما عليك فعله هو الضغط على زر الطباعة المتوفر في الشريط العلوي للموضوع، ومن ثم ضبط ما تريد طباعته من حيث أبعاد الصفحة وعدد النسخ وأرقام الصفحات المراد طباعتها.
  • رمز الإجابة: من أكثر ما يميز البرنامج أنه يدعم خاصية مشاركة الملف الذي قمت بفتحه مع العديد من الأصدقاء لكي يستقبلوا العديد من التعليقات فيما بينهم.
  • رمز العدسة: يحتوي تنزيل Adobe Reader PDF على نظام أساسي للبحث المتقدم. ربما تكون قد قرأت فقرة معينة ضمن ملف يحتوي على آلاف الصفحات، ولكن هناك فقرة تريد الوصول إليها. تتذكر فقط بعض العبارات منه. للوصول إليها بسهولة يمكنك الضغط على أيقونة العدسة ومن ثم كتابة كلمة البحث لتوصلك بها ضمن جميع الأماكن والفقرات التي تم ذكرها فيها بعد الضغط على زر التالي.
  • رموز الأسهم لأعلى ولأسفل: هذه إحدى الأدوات التي تساهم في عملية التقليب والتصفح. يرشدك السهم الذي ينظر للأعلى للانتقال إلى الصفحة السابقة، بينما يرشدك السهم الذي ينظر للأسفل للانتقال والوصول إلى الصفحة التالية، للحصول على تجربة تصفح أكثر مثالية.
  • رقم الصفحة: بعد فتح أي ملف PDF باستخدام برنامج AdobePDF، سيظهر رقم في أعلى واجهة الصفحة الرئيسية. يرمز الرقم الموجود على اليمين إلى عدد صفحات PDF الكاملة، وسيتغير الرقم الموجود على اليسار كلما قلبت الصفحة أو تحركت. من صفحة إلى أخرى، حيث أن هذا الرقم يحمل رقم الصفحة التي تتواجد فيها الآن.
  • رمز السهم السميك: هو رمز عملية التحديد أو التحديد على بعض النصوص المكتوبة أو بعض الصور لبعض الإعدادات المهمة والتي تشمل إضافة تعليق على هذه الفقرة أو نسخ الفقرة أو نسخ الصورة بالإضافة إلى جعلها واحدة من العناوين الرئيسية داخل الملف. خلاصة القول هي أن هذا الرمز يفتح بعض الإعدادات المهمة التي قد تحتاجها.
    برنامج PDF السهم السميك
  • رمز اليد: إذا قمت بتكبير الصورة داخل AdobePDF إلى حجم لا يسمح بقراءة الصفحة في الوضع الكامل، فقد تحتاج إلى تحريك الصورة يمينًا ويسارًا، لأعلى ولأسفل، لتتمكن من إكمال عملية القراءة بكتابة واضحة وفي نفس الوقت تكون قادرًا على قراءة كل سطر وكل كلمة عن طريق الحركة.
  • الرمز – والرمز +: هذان الرمزان المسؤولان عن تكبير حجم الصفحة أو تصغيره حسب رغبتك، بحيث يمكنك التحكم الكامل في صفحة PDF من حيث التكبير والتصغير أيضًا.
  • مصحوباً بالرمز %: هو الرقم الخاص بحجم الصفحة، حيث أن الرقم الطبيعي هو 100%. إذا أردت تصغيره عن حجمه الطبيعي يمكنك اختيار الرقم الأقل من 100 من قائمة الأرقام التي ستظهر، وإذا أردت تكبيره يمكنك زيادته إلى أكثر من 100% من نفس القائمة. وبذلك يمكنك أيضًا التحكم في شكل القراءة وطريقتها من حيث الحجم المناسب أو المطلوب.
  • أيقونة الإشارة المرجعية: هي إحدى أدوات الإشارات المرجعية الموجودة في الشريط الأيسر لواجهة البرنامج لسهولة الوصول إلى المكان الذي كنت فيه أو توقفت فيه لسهولة الوصول إلى الفقرة التي ترغب في إكمالها.

مميزات تحميل برنامج ادوبي بي دي إف Adobe Reader للكمبيوتر 2023

فتح كافة ملفات PDF
يتيح لك برنامج قارئ الكتب الإلكترونية إمكانية قراءة العديد من المجلات والصحف الإلكترونية بالإضافة إلى العديد من الكتب والمقالات المكتوبة بصيغة PDF مع ميزات التحكم لجعل تجربة القراءة أكثر متعة.
خاصية التوقيع الإلكتروني
من أهم مميزات تنزيل التحديث الأخير لبرنامج Adobe Reader PDF هو دعمه لخاصية التوقيع الإلكتروني، مما يوفر على العديد من أصحاب الأعمال الوقت والجهد المبذول في الذهاب وإجراء المقابلات في أماكن بعيدة. بدلًا من ذلك كله، يمكن لجميع الأطراف قراءة أي عقد بصيغة PDF داخل البرنامج ومن ثم ضبط خاصية التوقيع الإلكتروني للتوقيع فورًا وإنجاز الأمور دون إضاعة الوقت، ولكن هذه الميزة موجودة في النسخة المدفوعة وليست المجانية.
ميزة المزامنة والتخزين السحابي
قامت الشركة المبرمجة لبرنامج Adobe PDF بوضع أكثر من نسخة منه، بعضها يعمل على أجهزة الكمبيوتر والبعض الآخر يعمل على هواتف الأندرويد والأيفون، كما وفرت ميزة إنشاء حساب داخل البرنامج لمزامنته ضمن التخزين السحابي وحدة. بغض النظر عن حجم ملفاتك، فلا داعي للقلق. ستتمكن من الاحتفاظ بها داخل وحدة التخزين السحابية ومن ثم ستتمكن من عرضها وقراءتها من أي جهاز آخر في أي وقت.
يدعم ميزات الأمان والحماية
كما ذكرنا فإن البرنامج يستخدم تقنيات مشفرة عالية الجودة تمنح المستخدمين إمكانية تبادل وإرسال العديد من الملفات فيما بينهم دون أن يتمكن أحد من معرفة محتويات الملف، كما أنه يدعم بروتوكول AES الذي يتمتع بخصائص تشفير تمنع خوادم البرنامج نفسها من معرفة ما بداخل الملفات حتى عند تفعيل خاصية التخزين السحابي.
ميزة إضافة التعليقات
ومن أفضل الخدمات التي يقدمها البرنامج هي خدمة التعليق على بعض الفقرات من أجل ترك تعليق أو ملاحظة محددة لسهولة التذكر وتذكر الفقرة حسب التعليق. والأمر مشابه في الماضي عندما كنت تدرس في الكتب الورقية وتضع علامة على إحدى الفقرات لتترك تعليقًا بجانبها ليسهل تذكر الجملة. أو فقرة كما هو الحال في البرنامج الذي يمكنك من القراءة والتذكر بسهولة.

عيوب تنزيل برنامج أدوبي ريدر بي دي اف Adobe Reader للكمبيوتر 2023

  • لا يمكنك تحرير النص في ملفات PDF أو كتابة أي شيء في النسخة المجانية، ولكن يمكنك الاستمتاع بهذه الميزة فقط في النسخة المدفوعة.
  • تحميل برنامج أدوبي ريدر PDF لا يدعم اللغة العربية إطلاقا بالرغم من احتوائه على العديد من اللغات الأجنبية الأخرى. إلا أن اللغة العربية غير موجودة ضمن برنامج Adobe PDF على الإطلاق، رغم أن معظم مستخدميه من دول الشرق الأوسط، لذا نأمل أن تتولى الشركة هذا الأمر.
  • يتم تعطيل عملية التحديد في بعض الأحيان، مما سبب إزعاجًا لعدد كبير من المستخدمين، لكن حل هذه المشكلة هو متابعة التحديثات المستمرة لتجنب مثل هذه المشكلات.

صور البرنامج:

تحميل برنامج Adobe PDF Reader

تحميل برنامج Adobe PDF Reader

معلومات ملف تحميل برنامج ادوبي ريدر Adobe Reader PDF للكمبيوتر 2023

اسم التطبيقواتساب للكمبيوتر WhatsApp Desktop
نسخة التطبيقأحدث إصدار
حجم التطبيق336 MB
تاريخ التحديث27 أغسطس 2023
الشركة المطورةAdobe
متوافق معWindows, Android, IOS
لغة التطبيقالعربية والانجليزية ولغات اخري
التصنيفبرامج الدردشة
الترخيصمجاني
التنزيلات+100.000.000

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *