تحميل اسطوانة تعريفات الكمبيوتر لنظام التشغيل Windows 10 أو 7 أو أي إصدار آخر 2024 ضروري لكل جهاز، حيث تعتبر مشكلة برامج التشغيل أكبر مشكلة بعد التنسيق. النظام بدون سائقين لا أهمية له؛ وهذا بسبب عدم التناسق بين الويندوز وبرامج التشغيل أي أن الويندوز لا يعرف الإمكانيات الحقيقية لجهازك فيعمل في الوضع القياسي مما يمنحك إمكانيات بدائية لتشغيل النظام وهذا أمر صعب للعمل عليها، وأثناء البحث عن التعريفات ستجد صعوبات كثيرة جداً، لذا في هذا المقال سنقدم لكم أفضل أقراص التعريفات التي تحدد كافة الأجهزة لجميع أنظمة التشغيل من ويندوز 7 و8 إلى ويندوز 10.

تحميل اسطوانة تعريفات الكمبيوتر

تحميل اسطوانة تعريفات لجميع الاجهزة مضغوطة 2024

وسنشرح لك أكثر من نوع من الأسطوانات التي يجب تواجدها حتى لا تحتاج لمساعدة أحد، كما نخلصك من معضلة التعريفات.

اسطوانة تعريفات الحاسوب SamDrivers

إن تحميل اسطوانة تعريفات الكمبيوتر لنظامي التشغيل Windows 10 و 7 سيوفر عليك الحاجة إلى جميع الأقراص المضغوطة الأخرى نظرًا لحجمها الكبير وتعدد برامج التشغيل لجميع أنواع الماركات العالمية. سوف تجد جميع برامج التشغيل التي سوف تحتاج إليها.

الأسطوانة كبيرة جدًا من حيث المساحة والأداء. إذا كنت تمتلك محل صيانة فهذه الأسطوانة سوف تحل كافة المشاكل المتعلقة بالسائقين.

يحتوي قرص برامج تشغيل SamDrivers على كافة برامج التشغيل مثل برامج تشغيل الشاشة سواء الكروت الداخلية أو الخارجية مع دعم كامل لجميع كروت الصوت. ويحتوي أيضًا على برامج تشغيل للأجهزة القابلة للإزالة وبطاقات PCI. إذا كنت تعاني من تعريفات الطابعة فإن قرص SamDrivers سيوفر عليك مشاكلك، مع كافة التعريفات للإصدارات المختلفة وبطاقات الواي فاي.

فيما يلي كافة أنواع التعريفات الموجودة في الاسطوانة:-

  • تعاريف كروت الشاشة بكافة أنواعها وإصداراتها.
  • تعريفات بطاقات الصوت بمختلف أنواعها من مختلف الشركات.
  • تعريف كروت الشبكة لجميع الأجهزة سواء القديمة أو الجديدة.
  • تعريف كروت الوايرلس الداخلية والخارجية.
  • تعريفات بطاقات PCI و Bluetooth.
  • تعريف كاميرات الويب دون أي مشكلة أو تعارض.
  • تعريفات جميع أنواع الطابعات والماسحات الضوئية.
  • تعريف كافة التعريفات التي لا تعرفها باستخدام الكمبيوتر بسهولة وبدون استخدام الانترنت.
  • قم بتنزيل القرص المضغوط لبرامج تشغيل الكمبيوتر SamDrivers
  • يمكنك بسهولة تنزيل القرص المضغوط الخاص ببرامج تشغيل الكمبيوتر SamDrivers من موقع Plus Programs عبر النقر على الرابط أدناه

محتويات اسطوانة تعريفات الكمبيوتر SamDrivers

أحد أقوى وأفضل أقراص برامج تشغيل الكمبيوتر لنظام التشغيل Windows 10 التي تم العثور عليها على الإنترنت على الإطلاق هو القرص الفيتنامي EasyDrv7، الذي يتميز بالقوة وتعدد الاستخدامات وصغر الحجم. وفي المقابل، ستجد أن أقراص التشغيل بأحجام تتجاوز 10 أو 20 جيجابايت. وستجد أن مساحة هذا القرص لا تتجاوز 3.5 جيجا بايت على الأكثر. مع العلم أن هذا القرص يدعم نوع واحد من الويندوز لكل إصدار ولكنه كافي للغرض.

وللعلم فإن تنزيل قرص تعريفات الكمبيوتر الذي سيقدمه لك موقع برامج بلس يكون كله بالواجهة الإنجليزية.

أسطوانة تعريفات الكمبيوتر EasyDrv7

يحتوي القرص المضغوط EasyDrv7 على كافة برامج التشغيل التي يحتاجها جهازك، سواء سطح المكتب أو الكمبيوتر المحمول. يشمل كافة التعريفات الخاصة بكروت الشاشة وكروت الصوت وكروت الشبكة وكروت الوايرلس مع دعم كامل لجميع أنواع الطابعات والماسحات الضوئية بالإضافة إلى كاميرات الويب وغيرها.

يأتي القرص بأكثر من نسخة لكل ويندوز وببنية مختلفة. في Windows 32 بت، يوجد قرص في Windows 64 بت.

لتحميل القرص المضغوط لبرامج تشغيل الكمبيوتر Easy Driver لجميع أنواع الويندوز

اسطوانة تعريفات الحاسوب DriverPack Solution

أحد أهم وأقوى الأقراص المضغوطة الخاصة ببرامج التشغيل في العالم، ظهر القرص المضغوط الروسي DriverPack Solution، والذي لاقى شهرة هائلة من الجميع، وقد نال استحسانًا كبيرًا على نطاق واسع. ونظراً لقوته وشموليته في التعريفات فهو عبارة عن قرص واحد لتثبيت تعريفات جميع أنواع الويندوز بنواته 32 و 64 بت. الجميل في القرص أنه يدعم أكثر من خاصية لتثبيت التنشيطات. كما أنه يعتمد على خادم قوي يتم تحديثه باستمرار بأحدث التعريفات، كما أنه مدعوم من قبل العديد من الشركات المصنعة للأجهزة والكمبيوتر. .

بدأت فكرة القرص المضغوط منذ حوالي 8 سنوات، واستمرت في التطور حتى وصلت إلى هذا المستوى المتقدم، مع أكثر من 48 مليون مستخدم، بحسب المطور.

يتضمن القرص المضغوط Driver Pack تعريفات للعديد من الأجهزة مثل:

  • جهاز بلوتوث
  • بطاقة الذاكرة وقارئ USB
  • تعاريف شرائح الشعر الرمادي للورد
  • دعم لجميع أجهزة الإدخال
  • بطاقات الشبكة
  • أجهزة تخزين كبيرة الحجم
  • أجهزة المودم
  • تعريفات الشاشات
  • تعريفات الهواتف الذكية
  • تعريفات الطابعة بجميع أنواعها
  • بطاقات الصوت
  • موالف التلفزيون
  • بطاقة مصورات
  • كاميرا ويب
  • أجهزة واي فاي
  • أجهزة أخرى

يمكنك تنزيل القرص المضغوط الخاص ببرامج تشغيل الكمبيوتر DriverPack Solution من خلال هذا الرابط المباشر لاستخدام القرص المضغوط دون اتصال بالإنترنت دون استخدام الإنترنت.
كما أن القرص المضغوط يعمل من خلال التثبيت عبر الإنترنت، حيث تقوم بتحميل جهاز الاختبار من الموقع، والذي يقوم بإجراء فحص كامل على جهازك، ومن ثم تحميل معلومات التعريف على الخادم، والذي بدوره يقوم بتنزيل التعريفات.

يمكنك تحميل مدقق التعريفات عبر الرابط المباشر من الموقع الرسمي .

الحجم حوالي 6 ميجابايت، وفي بعض الأحيان يعتبره برنامج مكافحة الفيروسات ملفًا مشبوهًا ويمنعه من العمل. لا تقلق، البرنامج آمن، لكن إذا كنت تخشى من جمع بيانات جهازك عليك التأكد منه بنفسك وتحميل التعريفات مباشرة. أعجبتني هذه الطريقة وسنقدمها قريبا.

الجميل في البرنامج أنه يدعم أيضًا تحديث البرامج الأولية بعد تثبيت الويندوز مثل Net Framework وبرامج الوسائط وبرامج الخدمات الأخرى وبرامج النظام.

موقع driver zone لتحميل تعريفات الحاسوب

يوفر لك هذا الموقع العديد من برامج التشغيل القديمة والحديثة، ويمكنك الاعتماد عليه في البحث عن برامج التشغيل الخاصة بجهازك. بمجرد البحث عن نوع برنامج التشغيل الخاص بك، ستجد روابط مباشرة يمكنك تنزيلها بسهولة.

طريقة تحميل تعريفات الحاسوب من الانترنت بدون برامج؟

أولا سوف نذهب إلى الجزء الذي لم يتم تثبيت تعريفه على الجهاز وذلك بالضغط على أيقونة My PC ثم الضغط بزر الماوس الأيمن واختيار الأجهزة كما في الصورة.

أو يمكنك الذهاب إليه مباشرة عن طريق الدخول إلى مربع Run ووضع الأمر devmgmt.msc كما في الصورة.

سيظهر لنا هذا مربع الحوار الذي يتضمن كافة التعريفات الموجودة في الويندوز، وإذا لم تكن هناك تعريفات مثبتة ستجد عليه علامة صفراء، كما في الصورةDrivers.

كل ما علينا فعله الآن لتثبيت هذه التعريفات هو الضغط على أحدها، ثم النقر بزر الماوس الأيمن، ثم الضغط على خصائص، كما في الصورة التالية:

سيظهر مربع حوار نختار منه علامة التبويب “تفاصيل”، ثم ننتقل إلى “الخاصية” وننزل إلى “معرف الجهاز”.

الآن انتهينا من تحميل وتثبيت التعريف، نقوم بفك الضغط عنه والانتقال إلى جميع ملفات التعريف لتثبيتها وذلك بالضغط عليها بزر الماوس الأيمن ثم اختيار تثبيت.

صور البرنامج:

تحميل اسطوانة تعريفات الكمبيوتر

تحميل اسطوانة تعريفات الكمبيوتر

لا توجد أراء حول “تحميل اسطوانة تعريفات الكمبيوتر لنظام التشغيل Windows 10 7 برابط مباشر 2024”
  1. […] في هذه التدوينة سوف نقدم لكم برنامج Realtek High Definition Audio Drivers وهو من أقوى وأفضل البرامج للتعرف على كروت الصوت لجميع الأجهزة. مع هذا البرنامج الرائع لن تبحث كثيراً للتعرف على كرت الصوت الخاص بجهازك. سيقوم هذا البرنامج بالتعرف على بطاقة الصوت الخاصة بجهازك مهما كان الأمر. تمت كتابته بسهولة بضغطة زر. تحميل برنامج realtek high definition audio driver، وهو عبارة عن حزمة برامج أساسية لنظام التشغيل Windows، يعمل بمثابة قناة بين نظام التشغيل الخاص بجهاز الكمبيوتر والأجهزة الطرفية الصوتية. فهو يسهل ترجمة الإشارات من البرامج إلى تنسيقات يمكن لمكبرات الصوت أو بطاقات الصوت فهمها. يعد هذا البرنامج أساسيًا للتعرف على أجهزة الصوت واستخدامها، وتحويل جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى قوة صوتية. Windows Driver. […]

  2. […] سنقدم لكم في هذه التدوينة تحميل وتفعيل الإصدار الأخير من برنامج DriverMax Pro. يعد هذا البرنامج العملاق من أقوى وأفضل البرامج التي تساعدك على تحديث وتحميل كافة برامج التشغيل الخاصة بجهاز الكمبيوتر الخاص بك. يدعم DriverMax التثبيتات التلقائية والفحوصات المجدولة والنسخ الاحتياطي الكامل لبرامج تشغيل الأجهزة. يمكن ضبطه للتحقق من تحديثات برامج التشغيل وتنزيلها لك في أي يوم أو أسبوع أو شهر. برامج التشغيل هي مكونات تمكن الأداء السليم للأجهزة الداخلية أو الأجهزة المتصلة بالكمبيوتر. يقلل DriverMax من تجميد النظام والأعطال، مما يحسن أداء الكمبيوتر الشخصي من خلال تقديم أحدث التحديثات لك فقط. Windows Driver. […]

  3. […] سنقدم لكم في هذه التدوينة تحميل أحدث نسخة محمولة مفعلة من برنامج DriverMax Pro Portable. يعد هذا البرنامج العملاق من أقوى وأفضل البرامج التي تساعدك على تحديث وتحميل كافة تعريفات الكمبيوتر. DriverMax هي أداة جديدة تبحث عن أحدث تحديثات برامج التشغيل وتقوم بتنزيلها لجهاز الكمبيوتر الخاص بك. لا مزيد من البحث عن برامج التشغيل النادرة على الأقراص أو على الويب أو إدخال قرص تثبيت واحد تلو الآخر. ما عليك سوى إنشاء حساب مجاني وتسجيل الدخول والبدء في تنزيل التحديثات التي تحتاجها. قم بتحديث ونسخ واستعادة برامج التشغيل القديمة أو المفقودة أو المعيبة لأكثر من 2300000 جهاز. يمكنك أيضًا تصدير جميع برامج التشغيل الحالية (أو فقط تلك التي تعمل بشكل جيد) إلى ملف مضغوط. بعد إعادة تثبيت Windows، سيكون لديك كل شيء في مكان واحد! DriverMax 2024 هو أداة تحديث برامج تشغيل سريعة تبحث عن أحدث تحديثات برامج التشغيل وتقوم بتنزيلها لجهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام ويندوز. Windows Driver. […]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *