تحميل القرآن الكريم مكتوب كاملا للكمبيوتر برابط مباشر مجانا 2024 من الأمور التي يبحث عنها الكثير من المسلمين في العالم حيث يوفر لهم طريقة قراءة ممتعة تشبه إلى حد كبير طريقة القراءة مصحفًا ورقيًا، ولكن بأسلوب وطريقة تكنولوجية حديثة، حيث أن المصحف الورقي مخصص للقراءة أو الاعتماد فقط. الجهد الذاتي في الحفظ، بينما يتمتع برنامج القرآن الكريم بالعديد من المميزات الإضافية التي تجعل طريقة القراءة والحفظ والترديد سهلة للغاية ولا نحتاج إلى أي جهد.

بالإضافة إلى ذلك فإن تحميل برنامج القرآن الكريم للكمبيوتر يعتبر من البرامج التي تجعلك قادرا على الاستماع لآيات الله عز وجل بأصوات العديد من أشهر المشايخ في الوطن العربي ولكن إذا كنت ترغب في ذلك لذلك، يجب عليك تنزيل كل سورة تريد الاستماع إليها على حدة. وبخلاف ذلك، لن تحتاج إلى اتصال الكمبيوتر بالإنترنت لفتح البرنامج واستخدامه وتصفحه وقراءته.

ومن خلال تحميل القرآن الكريم يمكنك أيضًا حفظ بعض آيات الله بنفسك دون الاعتماد على أحد. ويرجع ذلك إلى استخدام خاصية التكرار المكرر لكل آية بحيث يمكنك تكرارها وحفظها خلال ثوان معدودة، ومن ثم يمكنك مراجعة ما تم حفظه مع البرنامج شفويا. من خلال إخفاء بعض الآيات وعندما تتذكرها وتقرأها تظهر لك أنك تحفظ جيدًا.

تحميل القرآن الكريم مكتوب

نبذة عن برنامج القرآن الكريم مكتوب للكمبيوتر آيات 2024

أصبح تحميل برنامج قراءة القرآن الكريم للكمبيوتر مجانا متاحا للعديد من المستخدمين حول العالم، كما أنه متوفر باللغتين العربية والإنجليزية لسهولة التصفح والتفاعل معه باللغة التي تنتمي إلى ثقافة المجتمع في الذي تعيش فيه. تمت برمجته ومراجعته لغوياً وصياغته من قبل جامعة الملك سعود في المملكة العربية السعودية. ولذلك تعتبر آمنة وموثوقة، بالإضافة إلى كونها مناسبة لطلاب العلم والشريعة.

حيث يوفر أكثر من طريقة للقراءة، أشهرها رواية حفص، ورواية ورش، وغيرها من الروايات المتنوعة للقراءة. كما أن صفحاته تشبه إلى حد كبير الصفحات الورقية بحيث لا يشعر المستخدم باختلاف كبير، حتى الترتيب وأرقام الصفحات، كما أنه لا يتضمن أي مواد إعلانية مزعجة تشوش التركيز. القارئ أثناء القراءة في خضوع.

ولمزيد من الخشوع يقوم البرنامج بتعليم بلون معين قصة معينة داخل القرآن الكريم لتتمكن من فهمها وتتبعها طوال السورة، مع تقديم خدمة الاستماع لسور القرآن الكريم كافة على في أي وقت بصوت أجمل المشايخ مثل مشاري رشيد وعبد الباسط عبد الصمد وغيرهم من مشايخ العرب المشهورين. الحالي والقديم فقط حمل مرة واحدة واستمتع بصوت الشيخ مدى الحياة.

بالإضافة إلى توافر تفسير كل آية من كتاب الله عز وجل بأكثر من طريقة، فهناك تفسير القرطبي وابن كثير وغيرها من التفاسير التي تم وضعها ضمن تطبيق آيات القرآن الكريم. القرآن الكريم بأكثر من لغة، حيث أن القرآن الكريم نزل على جميع المسلمين بلغات متعددة حول العالم، مع مرادفات ومعاني لكل كلمة تريد فهمها ومعرفة ما ترمز إليه، بالإضافة إلى بعض معلومات عن كل سورة من حيث كونها مكية أو مدنية وسبب نزولها ونحو ذلك.

عندما لاقى تتحميل القرآن الكريم مكتوب للكمبيوتر إقبالاً واستقبالاً واسعاً، وتجاوزت معدلات التحميل كل التوقعات، قررت جامعة الملك سعود في المملكة إطلاق إصدارات إضافية للعمل على أنظمة التشغيل المختلفة. وهو يدعم نظام التشغيل Windows بكافة إصداراته، بالإضافة إلى أنظمة Mac أيضًا. بعد التطور التكنولوجي، حيث أصبح الهاتف لا ينفصل عن أي شخص، تم إطلاق نسخة تعمل على أنظمة Android و iOS مجاناً، ولكن هناك نسخة مدفوعة تخدم المتخصصين في دراسة العلوم الشرعية والعلماء مع بعض الميزات الإضافية أبرزها والإعراب والتشكيل وغير ذلك من المسائل الفقهية.

كما يمكنكم تحميل برنامج ايات القران الكريم للاندرويد والايفون مجانا اخر اصدار مع التحديث الجديد وذلك من خلال المقال التالي:-

أشهر مشايخ برنامج القران الكريم مكتوب للكمبيوتر

كما ذكرنا أن تحميل برنامج القرآن الكريم صوت وصورة للكمبيوتر يحتوي على العديد من أصوات أجمل شيوخ الوطن العربي مع أناشيد وقراءات متنوعة سواء من العصر الحديث الحالي أو مشايخ الماضي الجميل، لذلك أنه ستتمكن من الاستماع إلى آيات الله عز وجل بصوت الشيخ الذي يقدم الخشوع. والدعاء لقلبك، ومن أشهر شيوخ التطبيق:

  • عبد الباسط عبد الصمد .
  • محمد صديق المنشاوي.
  • محمود خليل الحصري.
  • ماهر المعيقلي.
  • سعد الغامدي.
  • محمد جبريل .
  • عبدالرحمن السديس.
  • خالد القحطاني.
  • محمد المحيسني.
  • ياسر الدوسري .
  • ابراهيم الاخضر.
  • احمد العجمي .
  • فارس عباد.
  • الشيخ الطبلاوي.

كيفية تحميل برنامج القران الكريم للكمبيوتر بدون نت؟

  • رابط تحميل برنامج القرآن الكريم مكتوب كاملا للكمبيوتر موجود في نهاية المقال برابط مباشر.
  • بعد تنزيل البرنامج، قم باختيار مكان تحميل برنامج القرآن الكريم على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ثم اضغط على زر حفظ.
    سيتم تنزيل البرنامج مضغوطًا، لذلك يجب أن يكون جهاز الكمبيوتر الخاص بك مزودًا ببرنامج Winrar لفك ضغط الملف بعد التنزيل، ثم قم بالضغط على أيقونة التنزيل ثم الضغط على زر Extract Here.
  • اضغط على الأيقونة التي سيتم فكها بواسطة البرنامج مرتين متتاليتين، وستظهر الشاشة التالية لبدء تثبيت برنامج القرآن الكريم مكتوب آيات.
  • انتظر قليلاً حتى يصل شريط التقدم الأخضر إلى النهاية، ومن ثم سيتم الانتهاء من التثبيت على الفور.

الحل النهائي لمشكلة تشغيل الصوت في برنامج آيات القران الكريم على الكمبيوتر

بعد تثبيت برنامج القرآن الكريم على الكمبيوتر تقدم بعض المستخدمين بشكاوى حول عدم وجود صوت في البرنامج أثناء تشغيله. وبعد البحث والتجارب توصلنا إلى حل للمشكلة. فقط اتبع الخطوات التالية:-

  • نغلق برنامج آيات ونقوم بباقي الخطوات.
  • إذا كنت من مستخدمي نظام التشغيل Windows 10 أو 11، فإننا نتبع الخطوات التالية: نضغط على علامة التبويب Windows، وننتقل إلى Windows 10 “الإعدادات”، ثم نختار “التطبيقات”، ثم نختار برنامج Adobe Air، ثم نقوم بإلغاء تثبيته .
  • نذهب إلى زر التحميل في نهاية المقال لتحميل برنامج أدوبي إير ثم تثبيته بالطريقة التقليدية ثم فتح برنامج آيات وإلى حد كبير يتم حل المشكلة وتشغيل البرنامج.
  • إذا كنت من مستخدمي نظام التشغيل Windows 7 أو Windows 8، نقوم بالخطوات التالية: انتقل إلى قائمة “لوحة التحكم”، ثم انتقل إلى “البرامج”، ثم اختر برنامج Adobe Air، وقم بإلغاء تثبيته، وتنزيل البرنامج المرفق بالصفحة الموضوع بالضغط على زر التحميل في نهاية المقال ثم بعد التحميل قم بتثبيته لحل مشكلة الصوت.

كيفية استخدام برنامج القرآن الكريم مكتوب للكمبيوتر بدون نت؟

عقب تحميل القران الكريم صوت وصورة للكمبيوتر والتثبيت كل ما عليك هو النقر على البرنامج لفتحه، لتجد تلك الواجهة أمامك سورة الفاتحة مع شريط الإعدادات الأمثل، وستجد ما فيه التالي:-

  • برنامج مكتوب لآيات من القرآن الكريم
    بحثت: وهي الخانة للمشاركة في الشريط من واجهة البرنامج المتقدمة وذلك حتى تتمكن من تكرار اسم السورة التي تبحث عنها لتجدها على الفور دون تكبد عناء البحث، بالإضافة إلى إمكانية البحث عن آية بعينها فقط قم بكتابة الكلمات
  • الأولى من الآية لتجدها على الفور.
  • التفسير: كما ذكرنا من قبل أن برنامج القرآن الكريم مكتوب للكمبيوتر يحتوي على أنواع مختلفة من التفسيرات المتباينة، حتى يتسنى لك اختيار التفسير الذي ترتاح إليه وتأخذ به، وفهم اختيار التفسير من تلك القائمة القائمة، فعوقب عليها تنسدل قائمة تفسير السعدي العديد من القرط والبي والطبري وغيرها. من التفسيرات الأخرى، أنقر على ما يروق لك.
  • الخيارات: خيارات الخيارات تُمكنك من التحكم الكامل في طريقة استخدام البرنامج حسب ما ترغب وما تريده خشعاً أكثر، وتبقى مثلاً عند الضغط على زر الخيارات ستنسدل قائمة بها نوعين من الخيارات، خيار اختيار شكل المصحف وطريقة قراءة القراء سواء برواية فقرات بن عاصم الشائع والرائدة في دولتي العربية السعودية وجمهورية مصر العربية، أو رواية نافي التجارية والرائجة في حصر المغرب العربي مثل تونس والمغرب والجزائر وغيرها، بالإضافة إلى الاشتراك في رواية قيلون التي تم تاثيرها في آخر مشاركة، مع خيارات أخرى مميزة لتجربة قراءة أكثر متعة من حيث إخفاء كافة الكتب إعجابات و ستجد صفحة القرآن الكريم فقط، أو الاستفادة بكل المزايا الإضافية أمامك، بالإضافة إلى تمرين الحفظ الشفوي يمكنك اختياره من هنا.
  • القارئ: يحتوي على برنامج القرآن الكريم للكمبيوتر بدون نت على العديد من أصوات أشهر مشايخ العالم العربي وأعذبهم صوتاً، حتى يتسنى لك اختيار الشيخ أو القارئ الذي يشعر بالخشووع أثناء سماع آيات الله بصوته، نقر عليه ستنسدل قائمة بها العديد من القراء الأقِدامى والحالين، لتعليمهم كلياً تشغيل قراءاتهم الخاصة برواية معينة، وتحتاج ذلك بنفسك بجوار اسم كل شيخ، يمكنك تحميل القرآن بصوت أي منهم لمرة واحدة فقط، ومن ثم يمكنك القرآن كاملاً بصوت هذا القارئ جون الحاجة إلى اتصال الحاسوب بالإنترنت.
  • إعدادات التكرار: برنامج القرآن الكريم مكتوب للكمبيوتر من البرامج التي لا تقدم للقراءة والتصفح فقط. بل هو برنامج قوي يعتمد في المقام الأول على دعمك لكي تفهم معاني وكلمات القرآن الكريم ويكون رفيقك في طريق حفظ آيات الله عز وجل، وحتى تتمكن من الحفظ لهم. يجب على شخص ما أن يكرر كل آية عدة مرات كما تريد، حتى تتمكن من حفظها بسهولة وسرعة مع القراءة الصحيحة والتشكيل أيضًا. من خلال هذه الإعدادات المتوفرة في الشريط العلوي يمكنك تحديد عدد مرات تكرار كل آية وأيضا تحديد الوقت المستغرق بين قراءة كل آية. آية والآية التي تليها.
  • شريط السورة: هذا الشريط التعريفي ضمن برنامج القرآن الكريم مكتوب للكمبيوتر يحتوي على اسم السورة التي تقرأها حاليا مع ذكر رقم الآية التي توقفت عندها، بالإضافة إلى رقم الصفحة المطابق تماما لها صفحات المصحف الورقي، بالإضافة إلى الإشارة إلى رقم الجزء 1. حتى 30. كلما تصفحت وقطعت أجزاء أكثر كلما زاد رقم الجزء والصفحة واسم السورة. تغير حتى تعرف مكانه في كتاب الله في هذه اللحظة.
  • أسهم التصفح: برنامج المصحف الإلكتروني يشبه إلى حد كبير مصحف المدينة المنورة الورقي الذي اعتدنا عليه جميعا، فيوفر خاصية التصفح والتقليب من صفحة إلى أخرى، ليشعر المستخدم بذلك فهو أمام مصحف حقيقي ليقرأ الآيات ويقلب من صفحة إلى أخرى. يأتي السهم الأيمن للانتقال إلى الصفحة التالية، وينقلك السهم الأيسر إلى الصفحة السابقة.

مميزات برنامج تحميل القران الكريم مكتوب للكمبيوتر كاملا مجاناً بدون نت 2024

رغم وجود انتشار لبرامج القرآن الكريم بشكل كبير في الآونة الأخيرة، إلا أن كل واحد فيهم يعمل إلى شيء ما، لذا قادر على برنامج المصحف الإلكتروني للكمبيوتر من أن يصبح برنامج شامل وجامع لكل ما يحتاجه المستخدم، والقول بأنه لا تشوبه شائبة ولا أية وضوح على الإطلاق حتى الآن، كما أنه يتحلى بعدة مزايا قد يختص باشتراك دون غيره، ومن أبرز تلك المميزات:-

  • يحتوي على فهرس السور
    من أكثر الألعاب الممتعة داخل برنامج القران الكريم للكمبيوتر هو عبارة عن نسخة نهائية من اللعبة تحميله ونماذجه بالإضافة إلى ذلك. جهاز الكمبيوتر ضرورية لمواجهة الرئيس التالي، لجميع سور القرآن الكريم حتى بناء من اختيار السورة التي ترغب في قراءتها على الفور دون تكبد عناء البحث داخل المصحف بالكامل.
  • التحكم في الشكل الكامل في الصفحة
    يحاكي برنامج القران الكريم الكامل للكمبيوتر لويندوز 10 مصحف المدينة ومتابعة ذلك بوضوح في لون الصفحة وشكل الكتابة واتساع الخط، قرصنة البرنامج من التحكم في الواجهة من حيث إظهار صفحة تفسير أو إخفاءها بالإضافة إلى تكبير حجم الصفحة أو تركها كما هي، ولا يمكن اختيار لغة التفسير ولماذا وغيرها من الاعدادات الاخرى التي يمكنكم من الاستماع إليها بالقراءة.
  • مصدر المعلومات
    بالطبع جميعنا يخشى من التعامل مع تطبيقات إسلامية قد تكون مغلوطة أو بها بعض الأسباب الدينية، ولكن عندما تعرف أن مصدر تصميم البرنامج ومراجعته حرفيا ولغويا من قبل جامعة الملك سعود بالمملكة العربية السعودية، لذا نرجو القبول والاحساس إلامان إلا التعامل مع البرنامج.
  • يدعم العديد من أنظمة التشغيل
    فكرة دعم برنامج القران للكمبيوتر بلطف من الشركات المختلفة وتشير إلى تواجده بشكل أكبر بين العديد من مستخدمي الكمبيوتر حول العالم، وليس فقط تحسين أجهزة الكمبيوتر سوائ التي تعمل على الويندوز بإصداراته القديمة والحديثة بدء من ٱكس بي وفيستا وصولا إلى Windows 10، بل إنه يعمل وبعدها أيضًا لنظام لايك، كما قررت ما قررت المطورة أن تقوم ببرمجة نسخة مصغرة تعمل على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الاندرويد أو الأيفون، وتنزيل التحميل من خلال الموقع لجامعة الملك سعود او المتجر الرسمي جوجل بلاي واب ستور.
  • ليس برنامج مجرد قراءة بل هو معد للحفظ
    إن كنت ترغب في تحميل برنامج القران الكريم للكمبيوتر شامل وجامع ما يرغب به، سواء القراءة أو الحفظ أو تعلم النطق الصحيح لكل آية من آيات الله عز وجل، كفاءة في المكان الصحيح حيث يدعم برنامج كتاب الله خاصية التكرار لكل آية بحيث يمكنك ضبط عدد مرات التكرار وقمت بالترديد بعد فترة قصيرة مما لم يمنع من الحصول على حفظات أعلى وأسرع من المصحف الورقي.
  • يحتوي على نخبة متنوعة من القراء
    كثير منا يمنع أن يسمح للقرآن الكريم داخل المنزل، خاصة سورة البقرة لما لها من فوائد جمة، ويتيح لك برنامج المصحف الشريف صوت وصورة إمكانية الاستماع إلى أي صورة ترغب بها، ومن ثم اختيار صورت القارئ الذي تسمعه بالخشوع أثناء الاستماع لآيات الله بصوته، حيث يشتمل على برنامج القرآن الكريم مكتوب للكمبيوتر على مجموعة كبيرة جدًا من مشاهير القراء في العالم العربي ذوي الأصوات الغنية لتنتقي منهم ما تحب.
  • تحتوي على العديد من التفسيرات
    يمكنك الآن نسخ تحميل القران الكريم مكتوب للكمبيوتر أن تقوم بمعرفة تفسير كل آية ومعاني ومرادفات كلماتها بدقة، ليس هذا فقط بل يوفر برنامج متنوع من أنواع التفسير المختلفة مثل تفسير ابن كثير والقرطبي وغيرها لتختار للتفسير الذي ترتاح له كما تشاء.
  • يحتوي على العديد من اللغات لقراءة المعاني والتفاسير
    تنزيل برنامج القران الكريم للكمبيوتر ليس مقتصراً على الأخوة العرب فقط أو الناطقين باللغة العربية فقط، بل هو متاح أيضاً لمتحدثي اللغات الأخرى المختلفة، ولكن بالطبع قراءة المصحف المُرتل لا تتم إلا باللغة العربية أمات المعاني الخاصة بالقرآن أو التفسيرات فقد وفرتها منذ المطورة بأكثر من لغة حتى لا يسعي المستخدمين التعامل باللغة التي تروق لهم والتي يفهمونها بل وهم ذلك من خلال الضغط على زر المعاني والتفسير لتنسدل قائمة متميزة باللغات التي يدعمها البرنامج.
  • لا يحتوي على مواد إعلانية
    من أبرز المجتهدين في تحميل برنامج القرآن الكريم المكتوب للكمبيوتر أنه لا يشتمل على أي منتج إعلاني مزعج تقوم بتشتيت تركيز المستخدم أثناء القراءة والشوع وتدبر آيات الله عز وجل، حيث أنه من البرامج التي لا تركز على الربح النهائي، ولكن المؤكد هو تحقيق الكفاءة على كافة المستخدمين وكسب ثوابت قراءة ملايين المسلمين حول العالم.

صور البرنامج:

تحميل القرآن الكريم مكتوب

تحميل القرآن الكريم مكتوب

معلومات ملف تحميل برنامج آيات القرآن الكريم مكتوب للكمبيوتر 2024

اسم التطبيقآيات القران الكريم مكتوب للكمبيوتر
نسخة التطبيقآخر إصدار
حجم التطبيق122 MB
تاريخ التحديث16 نوفمبر 2023
الشركة المطورةمشروع المصحف الإلكتروني بجامعة الملك سعود
متوافق معWindows, Android, IOS
لغة التطبيقالعربية والانجليزية ولغات اخري
التصنيفبرامج اسلامية
الترخيصمجاني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *