تحميل برنامج جوجل كروم للكمبيوتر جوجل كروم 2024 ويندوز 11 و 10 و 7 32 بت و 64 بت عربي . يعتبر جوجل كروم أحد المتصفحات لأجهزة الكمبيوتر والأجهزة المحمولة أيضًا، وهو المحرك الأساسي لأي جهاز لأن المتصفحات هي بوابتك إلى العديد من مواقع الويب المختلفة، وعلى الرغم من انتشار العديد من المتصفحات إلا أن تنزيل جوجل كروم للكمبيوتر وقد أثبت نجاحه بينهم على مدار سنوات طويلة، حيث يحظى بالدعم والتطوير المستمر من قبل أكبر شركة في العالم وهي شركة جوجل المعروفة، حيث استخدم مبرمجو الشركة التكنولوجيا المفتوحة. المصدر بالإضافة إلى إستخدامه لخوادم قوية جعله الخيار الأول للعديد من المستخدمين.

كما يتوفر تحميل جوجل كروم للكمبيوتر مجانا وبتصميم أكثر من رائع. كما يتميز بسهولة الاستخدام وسلاسة التحكم بداخله، بالإضافة إلى احتوائه على العديد من الإضافات والإضافات الأساسية التي يمكنك الدخول إليها لسهولة الوصول إليها، مع توفير قائمة المفضلة لمواقع الويب الأكثر زيارة، فبدلاً من وإدخالها يدويا، وفي كل زيارة، يمكنك فقط النقر على الموقع من قائمة المفضلة. علاوة على ذلك، فهو يتميز بكونه أحد المتصفحات التي تسهل التحميل من مواقع الويب وذلك عن طريق إضافة برنامج Internet Download Manager. وقد ذكرنا في مقال سابق كيفية إضافة هذا البرنامج.

تحميل برنامج جوجل كروم للكمبيوتر Google Chrome يدعم خاصية الوضع الليلي بالإضافة إلى خاصية التصفح المتخفي مع إمكانية المزامنة بين المتصفح على الكمبيوتر والمتصفح على أي جهاز آخر من خلال قراءة المتصفح لبياناتك والبريد الإلكتروني الخاص بك وعنوان WiFi IP والبيانات الأخرى. ستجد أن قوائم البحث هي نفسها في المتصفح على أي جهاز، وإعداداتك وإعداداتك هي نفسها، بالإضافة إلى العديد من المزايا الأخرى التي سنتحدث عنها بالتفصيل لاحقًا.

تحميل برنامج جوجل كروم

نبذة عن تحميل متصفح جوجل كروم للكمبيوتر Google Chrome 2024

تحميل برنامج جوجل كروم للكمبيوتر يعد Chrome أحد أشهر المتصفحات التي طرحتها شركة جوجل على الساحة التكنولوجية منذ عام 2008، ومن ثم ذاع صيته وأصبح المتصفح الأساسي للعديد من الأجهزة خلال أشهر قليلة من إطلاقه على الساحة . تم جعله مفتوح المصدر ليتمكن المستخدم من تجربة التصفح السريع الذي يتميز بـ… أنه آمن تماما لجميع البيانات، وهو من المتصفحات القوية التي تدعم العشرات من صفحات علامات التبويب في نفس الوقت.

وعلى الرغم من توفر عدد كبير من المتصفحات الأخرى، إلا أن تحميل برنامج جوجل كروم للكمبيوتر احتل المرتبة الأولى بين العديد من المستخدمين حول العالم، وذلك بسبب سهولة استخدامه، وأدائه القوي، وسرعة التصفح من خلاله. كما يحتوي على العديد من ميزات الحماية والأمان على جميع الأجهزة، فعند تصفحك لبعض المواقع الضارة أو احتوائها على بعض البرامج الضارة، يقوم المتصفح بتنبيهك تلقائيا حتى لا تطيل تصفحك داخله. وشركة جوجل رغم مميزاتها الكثيرة قررت أن تقدمه مجاناً لجميع أنظمة تشغيل الكمبيوتر، بالإضافة إلى توفير نسخ منه تعمل على هواتف أندرويد وآيفون أيضاً.

تحميل برنامج جوجل كروم للكمبيوتر هو أحد المتصفحات التي تقوم بتخزين كل ما تدخله مثل عنوان البريد الإلكتروني أو كلمة المرور داخل أي منصة تواصل اجتماعي أو موقع يتطلب تسجيل الدخول للوصول إليه مباشرة دون الحاجة إلى تدوينه في كل زيارة، بالإضافة إلى شريط البحث السهل الذي يقوم بعملية الإكمال المقترحة لكلمة البحث الأولى التي تدخلها، بالإضافة إلى التدقيق الإملائي، فإذا قمت بإدخال جملة بحث بها بعض الأخطاء الإملائية، فإنه يوجهك إلى العبارة “هل تعني؟” ولذلك يعد Google Chrome أحد أهم البرامج التي لا غنى عنها على أي جهاز متصل. مع الإنترنت.

تحميل جوجل كروم للكمبيوتر ليس مجرد متصفح ولكنه يوفر العديد من الخدمات الأخرى التي يقدمها جوجل مثل خدمة الترجمة من جوجل وخدمة Gmail للبريد الإلكتروني وجوجل بلس وجوجل درايف وغيرها من الخدمات التي لا غنى عنها على الإطلاق داخل أي جهاز ولعديد من أصحابها. الأعمال أيضًا، وعلى الرغم من أن الشركة توفرها مجانًا، إلا أنها لا تتضمن أي مواد إعلانية مزعجة.

شرح خطوات تحميل وتثبيت برنامج متصفح جوجل كروم للكمبيوتر Chrome 2024

لتحميل متصفح جوجل كروم على أنظمة تشغيل ويندوز:-

  • اضغط على الرابط المتوفر أسفل الموضوع للانتقال مباشرة إلى صفحة تحميل متصفح جوجل كروم.
  • ستظهر نافذة للعب أو الحفظ. انقر على زر حفظ.
  • بعد ذلك ستظهر أيقونة البرنامج الذي قمت بتحميله. انقر مرتين على التوالي لبدء عملية التثبيت.
  • في أنظمة التشغيل Windows 11 وWindows 10 وWindows 7، سيتم فتح المتصفح تلقائيًا بعد عملية التثبيت، أما في Windows 8 و8.1 سيظهر أولاً مربع ترحيب، ثم انقر فوق الزر “التالي” واختره ليكون المتصفح التلقائي.
  • إذا كنت ترغب في استيراد كافة الإعدادات والبيانات المتوفرة على متصفح Safari أو Firefox، فيمكنك الضغط على زر Import Settings مباشرة بعد فتح المتصفح.
  • قم بتثبيت متصفح جوجل كروم على جهاز الكمبيوتر الخاص بك
    لتحميل جوجل كروم للكمبيوتر على أنظمة تشغيل ماك:-
  • بعد تنزيل جوجل كروم للكمبيوتر بشكل كامل سيظهر ملف اسمه dmg.
  • ستظهر نافذة صغيرة بعد الضغط على هذا الملف. ابحث عن Chrome باللغة الإنجليزية ضمن هذه النافذة.
  • اسحب الأيقونة التي تظهر إلى مجلد التطبيقات لديك.
  • مطلوب منك إدخال كلمة مرور المسؤول، وإذا كنت لا تعرفها جيدًا، فاسحب ملف Chrome إلى أي مكان آخر داخل الكمبيوتر.
  • افتح المتصفح الخاص بك، ثم افتح محرك البحث الخاص به.
  • في الشريط الجانبي الأيسر للمتصفح، انقر فوق الزر “إخراج” لضبط إعداداته وتثبيت جميع ملحقاته.
    لتحميل متصفح Chrome على أنظمة التشغيل Linux:-
  • انقر على الرابط الموجود أسفل الموضوع لبدء تنزيل Google Chrome.
  • افتح الرمز الذي تم تنزيله وانقر فوق الزر “موافق”.
  • انقر على زر التثبيت وانتظر قليلاً حتى تكتمل عملية التثبيت

متطلبات تشغيل برنامج جوجل كروم للكمبيوتر لانظمة التشغيل المختلفة

  • يجب أن يكون نظام التشغيل Windows لديك من الإصدار 7 إلى 10 أو أحدث.
  • يجب أن يعمل جهاز Mac الخاص بك بنظام التشغيل OS X Yosemite 10.10 أو إصدار أحدث.
  • يجب أن يعمل نظام التشغيل Linux الخاص بك على Ubuntu 14.04 أو Debian 8 أو openSUSE 13.3 أو Fedora Linux
  • 24 أو إصدار أحدث.
  • يجب أن يكون المعالج المركزي Intel Pentium 4.
  • ويجب توفير ما لا يقل عن 350 ميجابايت من المساحة الداخلية المجانية.

شرح متصفح جوجل كروم للكمبيوتر Google Chrome آخر تحديث 2024

تحميل برنامج جوجل كروم كامل للكمبيوتر. يحتوي على العديد من الخدمات والأشياء المهمة التي يبحث عنها كل مستخدم داخل متصفحه الافتراضي داخل الكمبيوتر، ومن أبرز ما يقدمه المتصفح لمستخدميه هي:

  • الواجهة الرئيسية لمتصفح جوجل كروم: يمنح المتصفح مستخدميه واجهة مميزة وتصميم فريد من نوعه إذا قمت بمقارنة متصفح كروم العربي مع أي متصفح آخر من متصفحات الويب المختلفة، حيث اعتمد جوجل في تصميم الواجهة على نمط التصميم المسطح وهو تتميز بألوانها البسيطة وشكلها وجسمها الأنيق. لتحسين تجربة المستخدم.
  • إضافات متصفح جوجل كروم: وهي من أهم الخدمات التي تقدمها شركة جوجل عبر متصفح جوجل كروم للكمبيوتر، حيث يمكنك إضافة العديد من الأدوات التي تحتاجها، حيث أن كل مستخدم له استخدامات محددة داخل متصفحه حسب ما يناسبه آلية العمل، ويحتوي المتصفح على عدد كبير من الإضافات ضمن قائمة مرتبة ومنظمة للغاية، فكل ما تريد إضافته يمكنك الضغط على زر الإضافة بسهولة، أما بالنسبة للإضافات التي لا تعرفها فيمكنك انقر على كلمة التفاصيل لمعرفة كيفية عمل الوظيفة الإضافية.
  • خدمة مزامنة المعلومات: من أبرز الخدمات التي ستحصل عليها بعد تحميل برنامج جوجل كروم كاملاً للكمبيوتر هي مزامنة جميع بياناتك من البريد الإلكتروني ومنصات التواصل الاجتماعي من حيث كلمة المرور والاسم وغيرها، كما هو الحال مع المتصفح. يدعم التشغيل على العديد من الأنظمة حيث يمكنك المزامنة بين المتصفح على هاتفك وعلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك، بحيث يتم تسجيل جميع المواقع الأكثر زيارة وقائمة المفضلة لديك على كلا الجهازين، بالإضافة إلى سجل المتصفح ومحركات البحث وغيرها، ويمكنك ضبط ذلك من خلال إعدادات المتصفح نفسه.
  • خدمة المظهر وتغيير الخطوط: من الخدمات التي لاقت استحسان مجموعة كبيرة من مستخدمي متصفح كروم لأجهزة الكمبيوتر هي خدمة المظهر مثل عرض خاص لشريط الأدوات والإشارات المرجعية والتحكم في حجم الخط لمواقع الويب المختلفة سواء كانت صغيرة أو كبيرة، بالإضافة إلى تخصيص نوع خط معين تريد تصفح المواقع به. وكذلك ميزة تكبير وتصغير حجم الصفحة عن طريق إنشاء اختصار Shift + للتكبير وShift – للتصغير.
  • خدمة إدارة المهام: يمكنك الوصول إلى هذه الخدمة من خلال النقاط الثلاث المتوفرة على الجانب الأيسر من الواجهة الرئيسية للمتصفح، ثم المزيد من الأدوات، ومن هناك إلى إدارة المهام، والتي تمكنك من تحديد مهام المتصفح الحالية بحيث يمكنك يمكن رؤية جميع المواقع والتنزيلات التي تتم من خلال المتصفح في نفس الوقت. لمعرفة مدى استهلاك كل إجراء لجهازك حتى تتمكن من إدارة تلك المهام، قم بإغلاق ما تريد إيقافه، والمهام الأخرى.
  • متصفح التصفح المتخفي: تتميز خدمة التصفح المتخفي ضمن جوجل كروم للكمبيوتر بأنها تتيح للمستخدم التصفح بحرية تامة، حيث أنها لا تقوم بتخزين أي شيء يتم من خلاله ولا تحتفظ بمواقع الويب في سجل جوجل، و إذا قمت بالدخول إلى أي منصة تواصل اجتماعي من خلالها فإنها لا تحتفظ بكلمة المرور أو البريد الإلكتروني الخاص بك ولا تدعم خاصية المزامنة أو محرك البحث التلقائي، لذلك يطلق عليها وضع التصفح المتخفي ليضمن لك تجربة تصفح ممتعة خالية من أي قيود .

أهم إضافات متصفح جوجل كروم للكمبيوتر Google Chrome

تحميل برنامج جوجل كروم للكمبيوتر يحتوي Google Chrome على العديد من الإضافات، ما يقرب من 20 إضافة، ومن أبرز هذه الإضافات التي في رأيي لا يمكن الاستغناء عنها على الإطلاق، هي:

  • إضافة ترجمة جوجل : هي إحدى الخدمات التي تقدمها جوجل ويمكن ضبطها كإضافة لترجمة العديد من النصوص بشكل فوري إلى لغات متعددة فقط عن طريق النسخ واللصق فيها.
  • إضافة Grammarly Chrome : هي إضافة تعمل على تصحيح كافة الأخطاء الإملائية مع مراعاة تطبيق القواعد النحوية سواء باللغة العربية أو الإنجليزية. يمكنك كتابة أي فقرة ورفعها على تلك الإضافة لتصحيح الأخطاء والكتابة بشكل احترافي.
  • ملحق Honey : هو أحد امتدادات جوجل كروم لكل محبي التسوق الرقمي عبر أشهر المواقع التسويقية المتنوعة، وآلية عمله تقوم على إشعارك بالعروض والخصومات وكوبونات الخصم فور وصولها لذلك عليك يمكن اغتنام الفرصة.
  • إضافة أدوات الإدخال من جوجل: هذه أهم الأدوات التي يحتاجها المستخدمون الذين يعملون لدى الشركات الأجنبية، حيث توفر لوحة مفاتيح تحتوي على أكثر من 90 لغة مختلفة، بالإضافة إلى اللغات الأساسية التي تدعمها لوحة مفاتيح جهازك.
  • وظيفة Dark Mode الإضافية: وهي من أشهر إضافات جوجل كروم لتحويل صفحات الويب الخاصة من خلفية بيضاء وكتابة باللون الأسود إلى العكس مما يعمل على توفير راحة للعين أثناء التصفح في الأوقات المظلمة للشاشة. ليلة.
  • إضافة Adblock: وهي أداة أو إضافة تمكن المستخدم من إيقاف جميع الإعلانات المزعجة التي تظهر على صفحات بعض المواقع المختلفة.
    كما يمكنك متابعة الفيديو التالي للتعرف على كيفية تثبيت وتحميل متصفح جوجل كروم للكمبيوتر Google Chrome PC بالتفصيل وأهم أسرار جوجل كروم وكيفية تسريع المتصفح.

مميزات تحميل برنامج جوجل كروم للكمبيوتر كامل Google Chrome 2024

  • تحميل برنامج جوجل كروم للكمبيوتر ككل سريع في الأداء، حيث يعتمد على طريقة DNS التي يبحث عنها الكثير من المستخدمين أثناء التصفح والتنقل بين مواقع الويب، مما يضمن سرعة وجودة الأداء.
  • من أكثر الميزات التي يبحث عنها المستخدم في أي متصفح هي الحماس والخصوصية. في هذه المرحلة يضمن لك متصفح جوجل كروم للكمبيوتر تجربة تصفح آمنة مع كافة بيانات المستخدم من الاختراق، مما يجعلك تسجل كلمات المرور والبيانات المصرفية بأمان تام.
  • يدعم تحميل برنامج جوجل كروم للكمبيوتر عدد كبير جداً من اللغات، حيث أكدت جوجل أن البرنامج متوفر بأكثر من 40 لغة مختلفة أبرزها العربية، الإنجليزية، الفرنسية، الإيطالية، الألمانية، وغيرها من اللغات مما ساهم في انتشار البرنامج بين شريحة كبيرة من المستخدمين حول العالم.
  • كما يستخدم برنامج جوجل كروم للكمبيوتر مجاناً تماماً العديد من الإضافات المذكورة آنفاً والتي تساعد العديد من المستخدمين في أداء أعمالهم ووظائفهم المهمة. ولعل أهمها أيضًا هو مدير التنزيلات، والذي يمكنك من تحميل أي ملف مهما كان حجمه أو تنسيقه، دون اللجوء إلى تنزيل العديد من البرامج التي تشغل مساحة. مساحة داخلية للكمبيوتر.
  • استخدم المبرمجون لغات برمجة مختلفة تجمع بين لغات البرمجة القديمة والحديثة، وأهمها لغة C++، بالإضافة إلى لغة غاما بايثون وغاما سكريبت.
  • يعد تحميل جوجل كروم للكمبيوتر أمرًا قويًا، حيث أنه يمكّن المستخدم من فتح عدد غير محدود من علامات التبويب بأداء سريع وجيد.

عيوب تنزيل متصفح جوجل كروم للكمبيوتر Google Chrome

من وجهة نظر خبراء موقع برامج بلس فإن تحميل برنامج جوجل كروم للكمبيوتر يعتبر أفضل متصفح على الإطلاق، وليس به عيب يمكنك ذكره سوى أنه من المتصفحات القوية التي تستهلك كافة موارد الكمبيوتر عند تشغيله، لذلك فهو يحتاج إلى أجهزة ذات ذاكرة وصول عشوائي (RAM) قوية، حيث أنه يستهلك كمية كبيرة من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM)، خاصة عندما يكون لديك علامات تبويب متعددة مفتوحة في وقت واحد.

لذلك نأمل أن تأخذ جوجل هذا الخلل على محمل الجد وستحاول تقديم نسخة خفيفة لأصحاب الأجهزة التي تعمل بأنظمة تشغيل قديمة أو ذات إمكانيات محدودة حتى يتمكنوا من الاستمتاع بخدمات هذا المتصفح الرائع.

صور البرنامج:

تحميل برنامج جوجل كروم

معلومات ملف تحميل برنامج جوجل كروم عربي للكمبيوتر Chrome 2024

اسم البرنامجمتصفح جوجل كروم Google Chrome
نسخة البرنامجV114.0.5735.199
حجم البرنامج93 MB
تاريخ البرنامج21 يوليو 2023
الشركة المطورةGoogle LLC
متوافق معWindows
لغة البرنامجالعربية والانجليزية ولغات اخري
التصنيفبرامج متصفحات الانترنت
الترخيصمجاني
التنزيلات+5 مليار
فكرة واحدة بخصوص “تحميل برنامج جوجل كروم للكمبيوتر Google Chrome 2024 مجانا”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *