تحميل متصفح Tor Browser لأنظمة التشغيل Windows 11 و 10 و 7 32 بت و 64 بت 2024، ويسمى أيضًا متصفح Onion، ويعتبر من أشهر المتصفحات التي ظهرت على الساحة الحالية، حيث أن متصفحات الكمبيوتر ضرورية وبدونها لا يمكن الدخول إلى عالم المواقع، حيث يعتبر تحميل متصفح تور من تلك المتصفحات التي تدعم خاصية التصفح المتخفي، والتي تضمن لك حماية جميع بياناتك كما تضمن لك تجربة تصفح آمنة، بالإضافة إلى استخدام خوادم قوية ومشفرة للغاية لأنها لا تتصل بالويب مباشرة، لذا فهي آمنة ضد هجمات الهاكرز والهاكرز.

ولعل هذه الميزة هي ما جعل تحميل متصفح تور للكمبيوتر مختلفاً عن بقية المتصفحات الشهيرة الأخرى مثل جوجل كروم وفايرفوكس وأوبرا وغيرها من المتصفحات، لذلك يعتبر متصفح قوي ومنافس شرس لمثل هذه المتصفحات الأخرى، و كما أنه متاح مجانًا للعديد من أنظمة التشغيل المختلفة. من خلال الموقع الرسمي للشركة التي قامت ببرمجته وهو يدعم أنظمة ويندوز، ماك، ولينكس. كما تم إطلاق نسخة للعديد من الهواتف الذكية التي تعمل وفق نظام أندرويد فقط.

كما يتمتع تحميل متصفح TOR للكمبيوتر من ميديا ​​فاير بواجهة رائعة ومتميزة للغاية ذات مظهر أنيق وألوان جذابة. يمكنك إجراء العديد من التعديلات عليه وتغييرها في أي وقت. يتضمن العديد من الأدوات والإعدادات التي تمكنك من ضبط كل شيء داخل المتصفح بشكل بسيط وغير معقد على الإطلاق. كل هذا وأكثر ستجده داخل متصفح Tor الذكي الذي يتمتع بسرعة أعلى في الأداء من المتصفحات الأخرى.

تحميل متصفح Tor Browser

نبذة عن تحميل متصفح تور للكمبيوتر Tor Browser 2024

تحميل متصفح Tor من ميديا ​​فاير للكمبيوتر. وهو من المتصفحات الشهيرة التي انتشرت تحديدا في العالم الأوروبي حيث أصدرت المؤسسة العسكرية النسخة الأولى منذ التسعينيات رغبة منها في تبادل العديد من الرسائل والصور ومقاطع الفيديو والخرائط العسكرية المهمة عبر متصفح ويب مخفي الذي يحفظ البيانات ولديه خدمة التشفير. قوي لحماية البيانات من كافة محاولات اختراق الأعداء أو المتسللين، وبالفعل تم إطلاق هذا المتصفح لتحقيق هذا الغرض.

لكن التمويل المالي كان قليلًا ومحدودًا من قبل تلك المؤسسة، وفي نفس الوقت كان على المتصفح أن يحظى بمزيد من الاهتمام والتطوير حتى يستمر في العمل بنفس الكفاءة، فتولت جهات أخرى كثيرة التمويل المالي والفني له كما حسنًا، لقد انتشر بسرعة بين وسائل الإعلام. للمستخدمين العاديين حتى وصل لمستخدمي الدول العربية كذلك لأنه يقوم بتغيير IP الخاص بالجهاز أثناء عمليات التصفح لضمان سرية عملية التصفح.

ويرمز لمتصفح Tor برمز البصلة كرمز لآلية عمله، حيث تتكون البصلة من عدة طبقات لحماية اللب الداخلي للبصلة. يقوم Tor أيضًا بإنشاء درع حماية وتغيير VPN ولا يعرض أي بيانات خاصة بالمستخدم مع ميزة الحجب التلقائي لأكواد الفلاش. ولعل هذا الأمر يثير الاهتمام. وقد نالت استحسان نسبة كبيرة من المستخدمين حتى وصلت لأكثر من 5 ملايين مستخدم حول العالم، مما جعلها تحصل على تقييم مرتفع على موقعها الرسمي يصل إلى أكثر من 4.7 من 5، مما يدل على انتشارها على نطاق واسع جداً. نطاقها وتميزها بين سلسلة كبيرة من متصفحات الويب. الأخرى.

كما يتيح لك تحميل متصفح Onion إمكانية استخدام أكثر من لغة للتصفح، حيث أنه يدعم أكثر من 30 لغة ليتمكن كل مستخدم من التعامل مع المتصفح حسب ثقافة المجتمع الذي يعيش فيه، بالإضافة إلى ذلك إلى ميزات التصفح، والتي تشمل القدرة على الاحتفاظ بقوائم المواقع المفضلة أو سجل المواقع. الأكثر زيارة مع إمكانية تغيير خلفية وصورة المتصفح، حيث يضم العديد من الخلفيات والثيمات الرائعة، وغيرها من المميزات التي يمتلكها تنزيل متصفح Tor فقط، والتي سنسردها بالتفصيل في السطور القادمة.

 

كيفية تحميل متصفح تور Tor Browser للكمبيوتر برابط مباشر آخر إصدار 2024؟

  • تم توفير روابط تحميل متصفح Tor لأجهزة الكمبيوتر 32 بت و 64 بت وهي متاحة مجانًا في نهاية المقال في القسم المخصص للتحميل أو من خلال زر التنزيل التالي.
  • اختر موقعًا على الكمبيوتر للاحتفاظ بالمصدر أو مصدر البرنامج الرئيسي بالداخل. ثم اضغط على زر حفظ لبدء التحميل.
    ستظهر بعد ذلك أيقونة متصفح Tor في الموقع الذي اخترته. بعد الانتهاء من عملية التنزيل، انقر على تلك الأيقونة مرتين بالزر الأيسر للفأرة.
  • ستظهر نافذة تحتوي على بعض بيانات المتصفح. انقر على زر التشغيل للانتقال إلى الخطوة التالية.
  • ستظهر نافذة أخرى لاختيار لغة متصفح Tor والمكان الذي تريد تثبيت البرنامج فيه. قم بالاختيار ثم انقر فوق الزر “التالي”.
    ثم ستظهر نافذة أخرى تحتوي على الشروط وسياسة الخصوصية. اقرأها بعناية ثم انقر على زر قبول.
  • انتظر قليلاً حتى ينتهي متصفح Tor من عملية التثبيت. ستظهر نافذة لمراقبة تقدم عملية التثبيت. انتظر حتى يصل إلى 100%.
  • بعد الإنتهاء ستظهر نافذة أخرى تخبرك بإتمام التثبيت بنجاح. اضغط على المربعات الفارغة لتشغيل المتصفح وأخذ نسخة مختصرة منه على سطح الشاشة، ثم اضغط على زر إنهاء.

 

شرح كيفية استخدام متصفح تور للكمبيوتر Tor Browser؟

  • أولاً: ستظهر نافذة بعد الانتهاء من تحميل وتثبيت المتصفح. ستظهر نافذة بدء التشغيل مع خيارين: الاتصال إذا كنت تريد الاتصال بشبكة Tor من خلال شبكة خاصة تتطلب إعدادات الوكيل، أما إذا كنت مجاورًا لإعدادات شبكة Tor الخاصة لبعض الدول وهي مصر، الصين، تركيا، وبعض الدول. في البلدان الأخرى، انقر فوق الزر “تكوين”.
  • ثانياً: بعد الضغط على زر الاتصال ستظهر نافذة بها شريط أخضر. انتظر حتى يتم الانتهاء من ملء هذا الشريط حتى يصل إلى خط النهاية.
  • ثالثاً: بعد استكمال تقدم الشريط الأخضر والوصول إلى خط النهاية، سيتم فتح النافذة الرئيسية أو الواجهة الأساسية لمتصفح Onion باللغة العربية والتي تتميز باللون الأرجواني الرائع. تصفح المتصفح لرؤية مميزاته وإعداداته.

كيفية إضافة لغة داخل متصفح البصلة للكمبيوتر Tor Browser؟

  • ستظهر مجموعة من الإعدادات والإضافات في واجهة متصفح Tor للكمبيوتر في الشريط العلوي. انقر على الأشرطة الثلاثة الموجودة على الجانب الأيمن من الشريط العلوي، ثم انتقل إلى الخيارات.
    انقر فوق “الإعدادات العامة” ثم انقر فوق “اللغة والمظهر”. بعد ذلك قم بالضغط على شريط اللغات ثم الضغط على كلمة البحث عن لغات أخرى.
  • ستظهر نافذة منبثقة تحتوي على زر يدعوك لاختيار لغة لإضافتها. انقر على هذا الزر لتكشف عن مجموعة كبيرة جدًا من اللغات المختلفة. كل ما عليك فعله هو النقر على اللغة التي تريد استخدام متصفح Tor بها لجهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • بعد ظهور اللغة والضغط عليها لتظهر في قائمة اللغات التي تريد التبديل بينها من وقت لآخر، اضغط على اللغة التي قمت بإضافتها ومن هناك اضغط على زر إضافة، وبذلك تكون قد أكملت عملية إضافة اللغة المطلوبة .
  • لتفعيل إعدادات ضبط وإضافة اللغة الجديدة وتشغيل المتصفح بها، اضغط على زر إعادة تشغيل المتصفح مرة أخرى ليتمكن خادم المتصفح من الاحتفاظ بجميع التغييرات التي قمت بها. وبعد ذلك ستظهر واجهة المتصفح باللغة الجديدة.

أبرز النسخ التي طرحتها الشركة المطورة لبرنامج متصفح تور Tor للكمبيوتر

  • ونظراً لأنه برنامج قوي يدعم مميزات التصفح المتخفي المشفر، فقد أصدرت الشركة أكثر من نسخة من هذا البرنامج مما ساهم في انتشاره على نطاق واسع جداً. وأبرز هذه الإصدارات هي:-
  • إصدار Tor لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows: يعتبر الإصدار الأساسي للمتصفح حيث تم إصداره في البداية لنظام Windows فقط كأول نظام تشغيل لجميع أجهزة الكمبيوتر. كما أنه يعمل على كل من 32 بت و 64 بت أيضًا بكفاءة وقوة، ولكنه يعمل من Windows 7 وصولاً إلى Windows. 10 أما الإصدارات القديمة فلا يستطيع المتصفح العمل معها بكفاءة.
  • نسخة Tor لحاسوب Mac: عندما انتشرت أجهزة Mac على نطاق واسع، رأت الشركة التي قامت ببرمجة المتصفح ضرورة إطلاق نسخة تعمل بكفاءة على هذا النظام الجديد الذي قدمته شركة Apple. وبالفعل تم إصداره ليعمل بكفاءة وسرعة عالية في الأداء على كافة الأجهزة التي تعمل بنظام الماك بإصداراته المختلفة.
  • إصدار Tor لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل Linux: تم توفير إصدار آخر لجميع الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل Linux، إلا أن البعض أكد أنه لا يعمل بكفاءة وأنه يتطلب أجهزة ذات إمكانيات أكثر كفاءة من نظام التشغيل هذا. وبالفعل تم إيقاف جميع الإصدارات والتحديثات الخاصة بهذا الإصدار حتى لم يعد يعمل بشكل صحيح. جيد أو ربما يعمل مع العديد من المشاكل.
  • إصدار متصفح Tor للأندرويد والأيفون: تم توفير نسخة من متصفح Tor تعمل على هواتف الأندرويد والأيفون، ويمكنكم تحميلها من زر التحميل في نهاية المقال.

أبرز المشاكل التي قد تواجه المستخدمين أثناء التعامل مع متصفح تور البصلة TOR 2024

في كثير من الأحيان لا يعمل المتصفح بشكل جيد على بعض الأجهزة بعد عملية التثبيت والتنزيل، مما يجعل المستخدم يشعر بالضيق والانزعاج من التعامل معه. لحل هذه المشكلة، قم بإلغاء تثبيت النسخة بأكملها ومسحها، ثم أعد تنزيلها وتثبيتها مرة أخرى، وسيعمل البرنامج معك على الفور.

هذا امر طبيعي. فكرة التفليش التلقائي داخل متصفح Tor هو هدفها الأول والأخير وهو حماية جميع بياناتك من المتسللين والجواسيس لأنه يمنع قراءة أكواد المستخدم وعناوين IP. ولكن هناك بعض المواقع التي لا يمكن فتحها في المتصفح بسبب خاصية الفلاش، فكل ما عليك فتح الموقع هو إيقاف الفلاش. في هذا الموقع، يمكنك بعد ذلك تصفحه بشكل عادي، لكن اعلم أن ذلك قد يؤدي إلى اختراق جهازك من قبل أي متسلل.

هل يمكن تحميل متصفح تور البصلة Tor Browser للاندرويد والأيفون؟

يتميز متصفح Tor الأكثر من رائع بالعديد من الميزات الرائعة والخصائص الفريدة التي جعلته من أشهر المتصفحات على الساحة الحالية والذي بدأ في المجتمع الغربي ثم وصل إلى المجتمع العربي والآن يدعم اللغة العربية أيضًا. ومن أبرز مميزات المتصفح ما يلي:-

ومن أهم الأشياء التي ستتوفر لدى المستخدم مباشرة بعد تنزيل متصفح Tor هو إمكانية تغيير الخلفية والشاشة واللون والإضاءة وكل شيء داخل المتصفح، حيث تتنوع ميزات المتصفح بين ثلاثة، الموضوع التلقائي، المظهر الفاتح، أو المظهر الداكن، وهو ما يسمى بالوضع الليلي، والذي يدعم الخلفيات ذات الألوان الداكنة، وتظهر عبارات الموقع الإلكتروني بالألوان. الابيض.

عند البدء في استخدام المتصفح، سيظهر في البداية أنه يمكنك إضافة وتخصيص العديد من الأدوات والإضافات داخل الشريط العلوي للبرنامج بحيث يمكنك العودة إليه بسهولة في أي وقت دون الحاجة إلى الدخول إلى الإعدادات في كل مرة، حيث يمكنك يمكنك تخصيص سجل التصفح الخاص بك حسب التاريخ واليوم أو تعيين الأشرطة الجانبية. أو افتح نافذة جديدة أو أضف قائمة المفضلة والتخصيصات الأخرى التي يمكنك إضافتها بنفسك.

يدعم تنزيل متصفح Tor العديد من الميزات، أبرزها ميزة التصفح المتخفي، والتي تعمل على إزالة سجلات التصفح وحظر جميع المواقع التي قمت بالوصول إليها من السجل المتوفر داخل المتصفح. مع ميزة التصفح المتخفي، ستستمتع بتجربة تصفح آمنة خالية من أي تجسس أو انتهاك للخصوصية.

ومن أبرز مميزات متصفح Tor للكمبيوتر كثرة اللغات التي تمكن جميع المستخدمين من جميع أنحاء العالم من التفاعل مع المتصفح باللغة التي يفضلونها ويفهمونها، مما يسهل عملية التصفح داخله. ومن الجدير بالذكر أنه يدعم أكثر من 30 لغة في حالة الرغبة في تنزيل لغة معينة. يمكنك اتباع الخطوات المذكورة أعلاه وتنزيل اللغة وإضافتها.

إذا كنت تريد تفعيل العملية الإملائية أثناء كتابة أي شيء داخل متصفح Onion، فيمكنك تفعيل ذلك بسهولة من خلال زر الإعدادات الخاص به، والذي يضع خطًا أحمر تحت أي كلمة يتم كتابتها بشكل غير صحيح، سواء أثناء كتابة فكرة على إحدى وسائل التواصل الاجتماعي. المنصات أو كتابة تعليق أو أي شيء داخل المتصفح، ويمكنك إضافة التدقيق الإملائي إلى أي لغة تريدها.

ومن أبرز المميزات التي ستجدها داخل متصفح تور للكمبيوتر هي خاصية الفلاش التلقائي والتي تمنع أي موقع من قراءة البيانات وعنوان IP الخاص بالجهاز الذي تتصفح من خلاله، مما يضمن لك تجربة تصفح آمنة خاص وآمن من أي موقع ويب أو متلصص غير آمن.

عيوب تنزيل متصفح تور للكمبيوتر Tor Browser اخر اصدار 2024

  • ومن ميزاته المهمة أنه متصفح سريع في الانتقال من صفحة إلى أخرى، ولكن إذا قارنته مع متصفحات الويب الشهيرة الأخرى فسيكون الأقل سرعة بينها، وهو ما لاحظته الشركة وتحاول من الصعب إصلاحه.
  • وتختلف درجة الحماية من حيث قوة الأكواد الخاصة بالموقع نفسه. في بعض المواقع، يكون التصفح قويًا وآمنًا، وفي مواقع أخرى، يسهل الوصول إلى بيانات المستخدم وعرض عنوان IP الخاص به بسهولة.
  • خاصية الفلاش التلقائي لا تعمل في العديد من المواقع، لذا فهي تعيق إمكانية استخدام جميع متصفحات الويب، مما يجعل حرية التصفح الآمن غير متاحة عند تحميل متصفح Tor للكمبيوتر من ميديا ​​فاير.
  • إن سياسة الحماية والتصفح الآمن دون الكشف عن بيانات المستخدم هي سياسة تنطبق فقط على مواقع الويب، في حين أنها لا تنطبق على الإطلاق على أي ملف يقوم المستخدم بتحميله من أي موقع.

صور البرنامج:

تحميل متصفح Tor Browser

تحميل متصفح Tor Browser

معلومات ملف تحميل متصفح تور Tor Browser للكمبيوتر 2024

اسم البرنامجمتصفح تور Tor Browser
نسخة البرنامجV13.0.7
حجم البرنامج96 MB
تاريخ البرنامج21 ديسمبر 2023
الشركة المطورةThe Tor Project
متوافق معWindows,Android
لغة البرنامجالعربية والانجليزية ولغات اخري
التصنيفبرامج متصفحات الانترنت
الترخيصمجاني
التنزيلات100.000.000

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *