وفي هذه التدوينة سنقدم لكم تحميل وتفعيل برنامج DAEMON Tools Lite. يعد هذا البرنامج من أقوى وأفضل البرامج المتخصصة لإنشاء وتشغيل الأقراص الافتراضية. باستخدام هذا البرنامج، يمكنك تشغيل الأقراص المضغوطة وبرامج الألعاب بسهولة دون الحاجة إلى مشغل أقراص مضغوطة أو أقراص DVD. يقوم البرنامج بفتح الأقراص المضغوطة والتعرف على ما بداخلها ونقل محتوياتها إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك بسرعة عالية برنامج DAEMON Tools Lite

برنامج DAEMON Tools Lite

ربما يعجبك أيضا Ransomware Defender.

DAEMON Tools Lite هو برنامج كامل لإنشاء الأقراص الافتراضية وتشغيلها. ملخص

برنامج DAEMON Tools Lite  يقوم هذا البرنامج بإنشاء محرك أقراص افتراضي واحد أو أكثر، ثم يقوم بتثبيت صورة القرص، وتظهر هذه الصورة في النظام كما لو كان قرصًا مثبتًا في محرك أقراص حقيقي. إنه مفيد جدًا للأشخاص الذين لا تحتوي أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم على محرك أقراص لتشغيل الألعاب مع برنامج DAEMON Tools Lite يمكنك التقاط صورة دقيقة أو نسخة بصيغة ISO، MDS، MDF، MDX من الأقراص الرقمية من خلال مشغل الأقراص الأصلي، ويمكن حفظ هذه النسخة على الكمبيوتر بكل سهولة.

برنامج DAEMON Tools Lite يدعم البرنامج الحماية والخصوصية لملفات المستخدم المهمة من خلال وضع كلمة مرور لتلك الملفات وتشفيرها للحصول على أقصى درجات الأمان. بالإضافة إلى ذلك، يدعم البرنامج خاصية ضغط الصور بحيث تصبح مساحتها أصغر ولا تأخذ مساحة كبيرة على القرص الصلب. لا يقوم هذا البرنامج العملاق بإنشاء أقراص افتراضية فحسب، بل يمكنك من خلاله تحويل ملفات الأقراص إلى تنسيقات أخرى. على سبيل المثال، إذا كان لديك ملف أو قرص بتنسيق MDS أو MDF أو MDX، فيمكنك تحويله إلى أي تنسيق ISO بنقرة زر واحدة.

يأتي البرنامج بواجهة سهلة تمكن المستخدمين من الوصول السريع إلى البرنامج من خلال الضغط على أيقونة البرنامج الصغيرة الموجودة في شريط مهام الويندوز.

Daemon Tools Lite هي أداة مجانية تتيح لك إنشاء ونسخ صور قرص بسيطة وإضافة ما يصل إلى أربعة محركات أقراص DVD افتراضية إلى نظامك. تعمل محركات الأقراص هذه تمامًا مثل محرك الأقراص الضوئية الفعلي، إلا أنك لا تحتاج إلى الاستمرار في دفع الأقراص داخل وخارج الدرج. يمكنك تخزين محتوى DVD وCD على القرص الثابت الخاص بك والوصول إلى البيانات بسرعة.

يتمتع Daemon Tools Lite بمزايا كبيرة مقارنة بالعديد من الأدوات المماثلة. على سبيل المثال، لا يستخدم تنسيق حاوية خاصًا، مما يجعله متوافقًا على نطاق واسع ويمنحك المزيد من الخيارات عند نسخ الأقراص أو فحصها. يقوم Daemon Tools Lite بتثبيت معظم أنواع صور الأقراص، ويقوم بإنشاء صور ISO وMDS/MDF وMDX لأقراص CD وDVD وBlu-ray. كما أنه يضغط صور القرص ويتيح الحماية بكلمة مرور.

واجهة مستخدم Daemon Tools Lite واضحة وبسيطة ولكن مع تخطيط فعال يتم عرضه بشكل واضح. تعرض النافذة الأكبر من نافذتين كتالوج الصور الخاص بك؛ أسفله، تظهر نافذة ضيقة تعرض محركات الأقراص المضافة، بدءًا من محرك الأقراص الظاهري الأول. يقوم Daemon Tools Lite بإنشاء نوعين من محركات الأقراص الافتراضية: أجهزة DT الافتراضية، التي توفر إمكانيات المحاكاة الأساسية، وأجهزة SCSI الافتراضية، التي تحاكي الأقراص ذات التوقيعات الخاصة مثل أقفال الأمان.

سيجد معظم المستخدمين أن أجهزة DT الافتراضية كافية للاستخدام اليومي. يحتوي شريط الأدوات الذي يفصل بين النوافذ العلوية والسفلية على كافة عناصر التحكم في Daemon Tools Lite، بدءًا من عناصر التحكم في إضافة صورة. يمكننا تحميل الصور وإلغاء تحميلها، وإضافة أجهزة DT وSCSI الافتراضية، وإزالة محركات الأقراص الافتراضية الموجودة، وإنشاء صور للأقراص. تتيح لنا أداة التفضيلات تكوين كل شيء بدءًا من مفاتيح التشغيل السريع وحتى التأكيدات. DAEMON.

برنامج Daemon Tools Lite سهل الاستخدام. نقرنا على “إضافة صورة”، وتصفحنا بعض صور ISO، وأضفناها إلى كتالوج الصور. ثم كان الأمر بسيطًا المتمثل في تحديد محرك الأقراص والصورة والنقر فوق سهم التثبيت. تمكنا من الوصول إلى محرك الأقراص الجديد بشكل طبيعي في Explorer. يعد Daemon Tools Lite خيارًا رائعًا لأجهزة الكمبيوتر المحمولة، خاصة تلك التي تفتقر إلى محركات الأقراص الضوئية. لكن أي شخص يستخدم أقراص DVD أو الأقراص المضغوطة للبيانات أو المتعة يمكنه توفير الوقت والطاقة باستخدام محركات الأقراص الافتراضية بدلاً من تدوير البلاستيك.

برنامج DAEMON Tools Lite

برنامج DAEMON Tools Lite

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *